أخبار عاجلة

الإعلان عن تفاصيل اللقاء بين المشاط والمبعوث الأممي اليوم في صنعاء حول المرتبات(تفاصيل أكثر)


التقى مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في حكومة الحوثيين بصنعاء ، اليوم الاثنين، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ والفريق المرافق له.

وبحسب وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين فقد جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات الأخيرة المتعلقة بإحلال السلام ووقف الحرب ورفع الحصار الظالم على اليمن.

وخلال اللقاء أكد المشاط، أن الوقائع قد أثبتت أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هما من يضعا العراقيل أمام كل محاولات إحلال السلام في اليمن، انطلاقاً من رؤيتهما في أن استمرار العدوان والحصار يمثل مصلحة اقتصادية وسياسية لهما.

ولفت إلى أنه كلما حدث أي تقارب بين اليمن والسعودية والوصول إلى تفاهمات تسارع أمريكا إلى إرسال مبعوثها المشؤوم إلى المنطقة وتفشل كل الجهود.

وتابع المشاط “أن الدور الرئيسي لأمريكا في العدوان والحصار على اليمن وما رافق ذلك من قطع لمرتبات كافة موظفي الدولة، وصولاً إلى مساعيها لإفشال جهود السلام، يؤكد لكافة أبناء الشعب اليمني أن أمريكا هي من تقف وراء كل معاناته، وأنها تسعى دائماً إلى استمرار الحرب ومحاربة أي جهود للسلام”.

وقال مخاطباً المبعوث الأممي: ”ننقل من خلالكم للمجتمع الدولي بما في ذلك الدول الأوروبية تحذرينا من سعي أمريكا وبريطانيا للدفع باتجاه التصعيد، ونؤكد أن العالم كله سيتضرر إذا عاد التصعيد في اليمن، بما فيها أمريكا وبريطانيا ستتضرر، فنحن لن نقبل أن يدخل اليمن في تصعيد جديد وتخرج أمريكا وبريطانيا بسلام”.

ومضى المشاط قائلا: ”نحن جاهزون للسلام بمثل جاهزيتنا للحرب وليختار العدوان الطريق الذي يريده فنحن في موقف الدفاع المشروع عن بلدنا وحريتنا واستقلالنا”.

من جانبه عبر المبعوث الأممي إلى غروندبرغ عن شكره للمشاط على المبادرة الأحادية الجانب والمتمثلة في إطلاق سراح اللواء فيصل رجب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d