أخبار عاجلة

ورد الان : حكومة صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف رسمياً عن الثمن مقابل إطلاق سراح اللواء فيصل رجب

أعلنت حكومة صنعاء عن المقابل لإطلاقها سراح قائد المنطقة العسكرية الرابعة سابقا، الاسير الجنوبي اللواء الركن فيصل رجب الاسير لديها لأكثر من 8 سنوات.

جاء هذا في تصريحات لرئيس لجنة الاسرى التابعة لجماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى الذي كشف في مؤتمر صحفي بصنعاء الثمن مقابل اطلاق سراح اللواء رجب.

وقال المرتضى: ” الإفراج عن الأسير فيصل رجب تم بدون مقابل إكراما لقبائل أبين “.

وأضاف نافياً تصريحات الوفد الحكومي: نؤكد من جديد أن الأسير فيصل رجب لم يكن ضمن الصفقة المقبلة ولدينا جميع الوثائق التي تثبت ذلك.

متهماً الحكومة الشرعية بالانتقائية في التعامل مع ملف الاسرى، بقوله: “من الواضح أن هناك انتقائية من قبل الأطراف التابعين للتحالف بشأن الأسرى التابعين لهم بحسب الانتماء والمنطقة”.

وفي المقابل، أعلن القيادي في جماعة الحوثي، عن استعداد جماعته لاطلاق جميع الاسرى، قائلا: “جاهزون لتنفيذ صفقة شاملة الكل مقابل الكل، والطرف الآخر غير جاهز لذلك”.

مؤكدا ان حكومة صنعاء تملك الكثير من اوراق الضغط على التحالف ومختلف الاطراف، بقوله: “لا تزال هناك الكثير من الأوراق التي سيتم التفاوض بها لتحرير جميع الأسرى”.

يأتي هذا في وقت يشهد الشارع الجنوبي شعبيا ورسميا، ابتهاجاً لافتا بمناسبة إطلاق سراح القائد العسكري اللواء الركن فيصل رجب، استجابة لوفد وساطة من مشايخ ابين وشبوة والبيضاء.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d