أخبار عاجلة

أول رد ناري من أبناء حضرموت على زيارة عيدروس الزبيدي للمكلا



في أول رد صاعق لتحركات المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، أكد مؤتمر حضرموت الجامع وقوفه مع الوحدة اليمنية ورفضه لتواجد قيادات الانتقالي في المحافظة.


وقال رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش في تغريدات على منصة تويتر: “اجرينا مساء اليوم الأربعاء اتصالا هاتفيا مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور / رشاد محمد العليمي القائد الأعلى للقوات المسلحـــة و الامن، اطلعناه على الأوضاع العامة في حضرموت”


وأضاف: “‏والتأكيد على موقف أبناء حضرموت الثابت إلى جانب القيادة السياسية العليا في قيام الدولة وفق الأسس العادلة و رفد مؤسساتها و الحفاظ على السيادة الوطنية، و تطلعات أبناء حضرموت بمؤتمر حضرموت الجامع و أهدافه” .

وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق عن تحركات جديدة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت بعد أن قوبل بالرفض سابقا.

ومن المتوقع أن يعلن عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي يوم 21 مايو من حضرموت عن قيام ما اسموها دولة الجنوب العربي.

وأشارت المصادر إلى أن ترتيبات كبيرة تشهدها حضرموت لعقد الدورة السادسة للجمعية الوطنية بحضرموت بمشركة عيدروس الزبيدي.

وشرعت اللجنة التحضيرية للفعاليات المصاحبة لانعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية في رفع أعلام الأنفصال في شوارع المكلا، وتهيئتها لاستقبال الوفود القادمة من كل محافظات الجنوب.

وناقش انتقالي حضرموت التحضيرات اللازمة، لمراسم استقبال عيدروس الزُبيدي والقيادات المرافقة له، من قبل جموع المواطنين خلال زيارته المرتقبة للمكلا عاصمة محافظة حضرموت، في إشارة إلى رفض أي إجراءات لجبر الضرر وتصحيح الاختلالات التي رافقت الوحدة اليمنية.

وكانت عدد من المكونات السياسية في حضرموت اعلنت رفضها القاطع لمؤتمر الحوار الجنوبي الذي اعلن عنه بداية شهر مايو المجلس الانتقالي الجنوبي، في إشارة إلى رفض الانفصال والتأكيد على استمرار الحفاظ على الوحدة اليمنية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …