أخبار عاجلة

بشرى سارة .. السعودية تبدأ تنفيذ أول شروط المفاوضات مع صنعاء وتعلن هذا الخبر السار!


بدأت المملكة العربية السعودية، تنفيذ اتفاق خطة السلام الشامل في اليمن، مع حكومة صنعاء ، بإصدار قرار سار لملايين اليمنيين، ينهي جانبا من معاناتهم المريرة جراء الحرب المتواصلة للسنة التاسعة وتداعياتها الكارثية، انسانيا واقتصاديا واداريا وخدميا، ومعيشيا.

أكد هذا، اعلان اصدرته شركة الخطوط الجوية اليمنية، يبشر اليمنيين كافة، والقاطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة جماعة الحوثي، بموافقة التحالف على توسيع وجهات الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي، وقرب استئناف تشغيل رحلات لوجهات عدة.

وقالت شركة طيران اليمنية، في اعلانا: إنها تتحضر في الوقت الراهن لاستئناف تشغيل الرحلات من مطار صنعاء إلى وجهات جديدة، وعلى رأسها الهند ومصر، بعد استكمالها للإجراءات اللازمة والمطلوبة”. وعلى رأسها الحصول على موافقة وتراخيص هبوط واقلاع من التحالف.

مشيرة إلى أن “رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، الكابتن ناصر محمود محمد، وقع اتفافية شراء طائرتين من طراز AB320 لتنظم لأسطول الخطوط الجوية اليمنية خلال أشهر ابتداءً من 1 مايو 2023 حتى أغسطس 2023”. منوها بمساع لشراء طائرة ثالثة أحدث.

وأضافت شركة الخطوط الجوية اليمنية في اعلانها: إن الشركة تسعى لشراء طائرة ثالثة من طراز AB330 للأسطول الجوي، وسيتم توقيع عقد شرائها في أواخر شهر يونيو من العام الجاري”. دون الافصاح عمَّا إذا كانت هذه الطائرات جديدة الصنع أم مستخدمة وجرى تجديدها.

يعد هذا الاجراء، تدشينا عمليا، للاتفاق المنجز حتى الان في المفاوضات غير المباشرة بين السعودية وجماعة الحوثي في مسقط والمباحثات المباشرة بين الجانبين في العاصمة صنعاء بوساطة عُمانية، مطلع ابريل الجاري، بشأن مسودة اتفاق “خطة السلام الشاملة في اليمن”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d