أخبار عاجلة

مسؤول بارز في جماعة الحوثي يكشف عن رفض صنعاء عرض سعودي جديد.. ماهو؟

كشف قيادي بارز في جماعة الحوثي، عن رفض صنعاء عرض سعودي جديد ألحت عليه الرياض منذ مدة بشأن اتفاق السلام الشامل في اليمن.

وقال القيادي محمد البخيتي، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر، بأن السعودية ليست وسيطا وانما طرف في الصراع، مؤكداً بأن صنعاء غير مستعدة للتفاوض معها مرة ثانية من خلال رشاد العليمي الذي تم تعيينه من قبلها في إشارة واضحة إلى مقترحات سعودية بمفاوضات يمنية – يمنية تكون جزء من الضامنين فيها.

ولفت البخيتي إلى أنه لا بد من حوار يمني يمني ولكن دون تدخل الخارج، وان أبواب صنعاء مفتوحة للجميع، مجدداً دعوته للأطراف اليمنية الأخرى إلى الحوار لبناء عملية سياسية تقوم على أساس التوازنات الداخلية وتحقق سيادة واستقلال اليمن، وتضمن تحركه في سياق مصالح أمته العربية والاسلامية.

وتأتي تصريحات البخيتي عقب لقاء السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بقيادات ومسؤولين في حكومة صنعاء، وحمل السفير مقترحات جديدة لبلاده تتضمن إجراءات بناء الثقة وصولا إلى توقيع اتفاق بين الأطراف اليمنية برعاية بلاده، وفق تسريبات سعودية.

ويرى مراقبون بأنه من السابق الحديث عن رفض حكومة صنعاء للعرض السعودي، إلى أن تصريحات البخيتي تؤكد استمرار صنعاء التمسك بان الرياض طرف في الصراع، فيما لم توضح السعودية بشكل رسمي حتى اللحظة قبولها تلك الشروط، ما يعني بأن قبول السعودية شروط صنعاء سيثمر باتفاق سلام وما دونه من لن يتحقق شيء.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …