أخبار عاجلة

ورد الان : تسريبات جديدة من مفاوضات صنعاء والسعودية بشأن صرف مرتبات الموظفين وتوحيد العملة والبنك المركزي وتشكيل حكومة انتقالية

كشفت مصادر إماراتية ، تفاصيل خلافات جديدة تعترض طريق المفاوضات السلام بين حكومة صنعاء والرياض، بشأن تمديد الهدنة وإنهاء الحرب في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر سياسية قولها بأن الخلافات تحتدم حول المدة المحددة لتجديد الهدنة، مشيرة إلى أن اطراف دولية تطالب بتمديد الهدنة لتسعة اشهر في حين ترفض صنعاء ذلك وتطالب بحل شامل لإنهاء الحرب في اليمن.

وجاءت الخلافات الجديدة، وفق المصادر، مع بدء نقاشات الملف السياسي لإحلال السلام في عموم اليمن دون استثناء.

وأشارت المصادر إلى أنه رغم التقدم في المفاوضات الأخيرة بين صنعاء والرياض إلا أن المؤشرات تؤكد إمكانية التوصل إلى اتفاق هدنة جديد يتم خلاله تنفيذ الإجراءات الإنسانية كرفع الحصار وصرف المرتبات مع مناقشة توحيد العملة والبنك المركزي على ان تتضمن المرحلة نقاشات الحل السياسي.

وتوقعت الصحيفة بأن يعمل من وصفتهم برعاة التسوية في اليمن خلال المدة التي تمتد إلى العام 2024 على اعداد خارطة للحل النهائي وصولا إلى ما وصفته بتشكيل حكومة انتقالية.

ومن المتوقع ان تستأنف صنعاء والرياض مفاوضاتهم خلال الايام المقبلة وفق ما تم إعلانه مسبقا عقب اختتام زيارة السفير السعودي لدى اليمن ، محمد ال جابر لصنعاء، وإعلان بلاده موافقتها على إجراءات إنسانية تتعلق برفع الحصار وصرف المرتبات.

ولم يتضح ما اذا كان التسريب الاماراتي محاولة لعرقلة التحركات التي تقودها سلطنة عمان وتبشر بانفراجه في ملف اليمن ان تعكس الموقف الأمريكي المعطل لسير المفاوضات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d