أخبار عاجلة

ورد الان : رئيس الوزراء يفاجئ الجميع ويعلن انتصار حكومة صنعاء في مفاوضاتها مع السعودية (وثيقة) 

ورد الان : رئيس الوزراء يفاجئ الجميع ويعلن انتصار حكومة صنعاء في مفاوضاتها مع السعودية (وثيقة) 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أعلن نائب الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي، رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الشرعية، خالد بحاح، اليوم الأحد، بشكل غير مباشر انتصار حكومة صنعاء في الحرب الدائرة منذ ثمانية أعوام.

 

وقال الدكتور خالد بحاح في تغريدة له على حسابه في تويتر : يستاهل البرد من ضيع دفاه، في إشارة إلى خسارة السعودية في الحرب التي شنتها المملكة على اليمن في 26 مارس 2015.

 

 

وجاءت تغريدة بحاح بالتزامن مع لقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، بالوفد السعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن،محمد آل جابر الذي وصل يوم امس برفقة الوفد المفاوض لحكومة صنعاء.

 

وجاءت زيارة الوفد السعودية برفقة الوفد العماني الوسيط إلى صنعاء، في إطار وضع اللمسات الأخيرة لإحلال السلام في اليمن.

وسبق أن استدعت السعودية قبل أسبوع كافة الأطراف الموالية لها في اليمن، إلى الرياض، لعرض عليهم مسودة الاتفاق النهائية الناتجة عن المفاوضات المباشرة بين الرياض وصنعاء بوساطة عمانية أممية في مسقط طوال الفترة الماضية، للتوقيع عليها.

من ناحية آخرى، وجه رئيس الوفد السعودي، سفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر، الشكر لسلطنة عمان على دورهم الهام وجهودهم الكبيرة في إطار إحلال السلام في اليمن وحرصهم على دعم السلام والاستقرار في اليمن وفق ما نقلته وسائل اعلام الحوثيين.

وقالت مصادر سياسية واعلامية ، إن رئيس المجلس السياسي ، مهدي المشاط، التقى اليوم الأحد، بالعاصمة صنعاء الوفدين العُماني والسعودي بحضور السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وذكرت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، أن المشاط عبر خلال اللقاء، عن امتنان جماعته لجهود الوساطة التي تقوم بها سلطنة عمان، ودورها الإيجابي في تقريب وجهات النظر وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام.

وتأتي زيارة الوفدين العُماني والسعودي إلى صنعاء، بعد إعلان جماعة الحوثي على لسان عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي، التوصل إلى تفاهمات مع السعودية، في كافة الملفات بما في ذلك تجديد هدنة الأمم المتحدة المنقضية في اليمن مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وملف تحقيق السلام الشامل. مؤكدة أن تنفيذ تلك التفاهمات سيكون على مرحلتين؛ مرحلة الهدنة، ومرحلة الحل الشامل.

وتشير هذه الخطوة إلى أن الخلافات الإقليمية آخذة في الانحسار في أعقاب اتفاق السعودية وإيران الشهر الماضي على إعادة العلاقات بعد عداء استمر لسنوات دعمت خلالها كل دولة أطرافا متحاربة في صراعات بالشرق الأوسط منها حرب اليمن.

وتعد زيارة المسؤولين السعوديين إلى صنعاء مؤشرا على إحراز تقدم في المحادثات التي تتوسط فيها سلطنة عمان بين المملكة وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران. وتمضي هذه المحادثات بالتوازي مع جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة، وفقاً رويترز.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …