أخبار عاجلة

محمد بن سلمان يجبر أعضاء الرئاسي على التوقيع لنقل صلاحيات المجلس كاملة للعليمي

تمكن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ، أمس الخميس، من انتزاع صلاحيات المجلس كاملة بعد نحو عام من الصراع مع أعضائه.

واستقبل رشاد العليمي عددا من الدبلوماسيين الأجانب، ابرزهم السفيران الأمريكي والاماراتي.

وكرس اللقاء مع ستيفن فاجن، وفق وسائل اعلام حكومية، لمناقشة ملفات الهدنة والتطورات على الساحة اليمنية.. في حين تسلم عبر السفير الاماراتي حمد الزعابي دعوة رسمية لزيارة ابوظبي.

وكان بارزا خلال اللقاءات غياب أعضاء المجلس الرئاسي السبعة مع انهم يتواجدون حاليا بذات الفندق الذي ينزل يه العليمي بالرياض وشاركوا باجتماعات عدة منذ استدعائهم قبل أيام.

هذه التطورات تأتي في اعقاب لقاء جمع العليمي بوزير الدفاع السعودي ، خالد بن سلمان، بمعية أعضاء المجلس حيث تم الاتفاق على بنود سعودية ابرزها، وفق مصادر دبلوماسية، حصر صلاحيات الرئيس بيد العليمي .

وأفادت المصادر بان ولي العهد بن سلمان اجبر أعضاء الرئاسي على التوقيع لنقل الصلاحيات للعليمي على أن يبقى أعضاء المجلس في مناصبهم الحالية للتشاور حول القضايا المثار خلاف بينهم.

وكانت السعودية التي استدعت أعضاء الرئاسي قبل أيام استبقت الاجتماع في الرياض بتسريب معلومات نيتها هيكلة المجلس وتقليص أعضائه من 8 إلى 3 وهو ما اثار حفيظة الأعضاء الذين ظلوا يتنازعون الصلاحيات منذ تشكيل المجلس كبديل لـ”الشرعية” برئاسة هادي قبل نحو عام، تم إعادة استدعاء هادي في محاولة للضغط بقبول ترتيباتها لحكر الصلاحيات العليا على العليمي وانهاء أي تمرد لأعضاء الرئاسي .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d