أخبار عاجلة

صنعاء تكشف عن منعطف جديدة في الحرب على اليمن وتحسم أهم ورقة في ملف الجنوب!


تمكنت حكومة الحوثيين في صنعاء، من انتزاع اهم ورقة جنوب اليمن، بالتزامن مع تقارب كبير في العلاقات بين قبائل وصنعاء لأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن.

حيث أشاد نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء ، حسين العزي، بتلك القبائل وتعاملها مع الأسرى، في المقابل نظم وزير الدفاع الأسبق في حكومة هادي، محمود الصبيحي مخيم لاستقبال مهنئيه بإطلاق سراحه من الاسر على ما كان يعرف بالحدود الشطرية بين شمال اليمن وجنوبه قبل الوحدة، بالتزامن مع تداول تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي والتي يدرها نجله تتضمن رسائل بالتمسك بالوحدة اليمنية ومطالبته الإمارات بسرعة مغادرة جزئرة سقطرى.

وكان الصبيحي الذي نشر له مقطع فيديو خلال توديعه من قبل قيادات سياسية رفيعة في صنعاء رفض مراسيم اقامتها حكومة معين عبدالملك وأخرى المجلس الانتقالي في عدن لاستقباله مفضلا النزول من الطائرة إلى سيارة نجله خارج المطار.

والصبيحة من كبرى القبائل اليمنية المنتشرة على الحدود الغربية بين ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية واليمن الشعبية حيث تتمركز على امتداد المديريات الغربية لمحافظة لحج من العند في اطراف عدن الشمالية وحتى طور الباحة والراهدة على حدود تعز .

ومؤشرات التقارب مؤشرات على منعطف جديدة في ملف الحرب على اليمن وتوقيتها قد يخلط الكثير من الأوراق محليا وخارجيا خصوصا لما تشكله هذه القبائل من ثقل جغرافي يمتد إلى الساحل الغربي لليمن ناهيك عن تمركزها عند اهم منفذ بحري ناهيك عن مساعي اطراف إقليمية مساومة صنعاء بخنجر الجنوب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d