أخبار عاجلة

عاجل : حكومة صنعاء تزف بشرى سارة طال انتظارها وتعلن عن اتفاق جديد بشأن صرف رواتب الموظفين في هذا الموعد! 

كشف وزير في حكومة الحوثيين بصنعاء اليوم الخميس الموافق 6 إبريل 2023م عن تفاصيل جديدة من كواليس المفاوضات بين حكومة صنعاء السعودية. بشأن صرف المرتبات واعلان انتهاء الحرب في اليمن.

وأعلن الوزير عبدالعزيز البكير في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر عن التوصل إلى اتفاق مع السعودية يتضمن تنفيذ شروط صنعاء للسلام في اليمن .

وأوضح البكير في تغريدته على تويتر : الرياض تبلغ المرتزقة الذين عينتهم والمجتمعين لديها باتفاقها مع صنعاء بواسطة عُمان وأنها تدعوهم لتشكيل مجلس رئاسة وحكومة مشتركة مع صنعاء “.

وأضاف البكير قائلاً : إذا فشلت يضل الوضع كما هو وستفي الرياض لصنعاء بتسليم المرتبات وفتح ميناء الحديدة وتوسيع خدمات مطار صنعاء كتحييد الورقة الانسانية “.

عبدالعزيز البكير

من جانب آخر كشف الناشط السياسي محمد المحيميد، عن مضامين ما يتم الترتيب له في العاصمة السعودية الرياض حول التوصل إلى اتفاق إنهاء الحرب في اليمن.

وذكر السياسي محمد المحيميد في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر، اهم بنود الاتفاق بين الرياض وصنعاء والتي التزمت السعودية بتنفيذها.

وأكد المحيميد بالقول : أهم المعلومات التي وصلتني والتي سيعلن اتفاق مبادئ أهم ما فيه: توحيد البنك، توحيد العملة، صرف الرواتب، فتح المطارات والطرقات

وتابع المحيميد : بعد ٦ أشهر، ولمدة (شهرين) سيتم تشكيل لجان التفاوض حول شكل الدولة والجيش …إلى آخره.

ثم مرحلة انتقالية لمدة (سنتين).

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …