أخبار عاجلة

شاهد : عيدروس الزُبيدي يفاجئ الجميع ويعتذر رسميا للتحالف والرئيس العليمي (وثيقة)



سارع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا ، عيدروس الزُبيدي، إلى الاعتذار رسميا للتحالف ورئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن استقباله في مطار عدن الدولي من قبل قوات ما يسمى “العاصفة الجنوبية” بالعلم الشطري الانفصالي، بدلا عن علم الدولة التي يمثلها مجلس القيادة.

جاء هذا بعدما ظهر الزًبيدي بجوار الرئيس العليمي وهو يستقبل جموع المهنئين بعيد الفطر في قصر معاشيق الرئاسي صباح الجمعة، وخلفه علم الجمهورية اليمنية، واعتبار مراقبين هذا المشهد “اعتذار ضمنيا عن استقبال الرئيس العليمي بعلم دولة ما كان يسمى اليمن الديمقراطية الشعبية قبل اعادة توحيد شطري اليمن في 1990”.

وعاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد اقامة مطولة في العاصمة السعودية الرياض استمرت نحو ثلاثة اشهر، إثر تصاعد خلافات صراع النفوذ بين السعودية والإمارات في جنوبي وشرقي اليمن، وتمويل السعودية انشاء قوات “درع الوطن” من جنوبيين سلفيين لكبح تمرد “الانتقالي” في عدن والمحافظات الجنوبية.

ويصر “المجلس الانتقالي” بدعم مباشر من الامارات، عبر مليشياته على فرض انفصال جنوب البلاد تحت مسمى “استعادة دولة الجنوب” لتكون تابعة لأبوظبي وأجندة اطماعها في موقع اليمن وثرواته، وسواحله وموانئه وجزره الاستراتيجية، وبسط هيمنتها على الملاحة الدولية عبر البحر الاحمر والبحر العربي مرورا بخليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

يشار إلى أن تمرد “الانتقالي” المستمر على الشرعية اليمنية ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها، ورفضه دمج مليشياته بقوات الامن والجيش، تسبب في تدهور الاوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واستمرار انفلات امني تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة والاغتيالات دون ضبط الجناة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d