أخبار عاجلة

ورد الان : وفد صنعاء المفاوض يكشف عن بشائر جديدة في المفاوضات مع السعودية بشأن حسم ملف صرف مرتبات الموظفين 

أعلنت حكومة الحوثيين بصنعاء، اليوم السبت الموافق 8 أبريل 2023 بشكل رسمي وصول وفد عماني برفقة رئيس وأعضاء وفد صنعاء للمشاروات السياسية لاستكمال الجهود في إطار تسوية السلام الشامل.

وأوضح رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام، في تصريحات له، بأن حكومة صنعاء متمسكة بمطالب الشعب اليمني العادلة والمحقة المتمثلة في وقف الحرب ورفع الحصار بشكل كامل وتام وصرف مرتبات جميع الموظفين من استحقاقات إيرادات النفط والغاز.

ولفت عبدالسلام، إلى أن من مطالبهم خروج القوات الأجنبية من اليمن والتعويضات وإعادة الإعمار، معبراً عن أمله في أن تتحقق هذه المطالب العادلة والتي هي في مجملها إنسانية.

 

وبخصوص ملف الأسرى والصفقة الكبرى بيّن أن صنعاء ستمعمل جهدها على “متابعة ملف الأسرى حتى لا تقف أمامه العراقيل كما حصل مؤخرا وهناك وعود أن تتم العملية في الشهر الكريم”.

وأضاف “لا تهمنا التسريبات وما يهمنا هو ما يتحقق على أرض الواقع ونترك الأمور للنهايات”.

 

 

من جانب آخر، كشف مصدر مقرب من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ،اليوم السبت، عن تفاصيل عرض سعودي على حكومة الحوثيين بصنعاء.

وأشار مستشار محمد بن زايد، عبدالخالق عبد الله، إلى أن الاتفاق الذي تسعى السعودية لإبرامه مع حكومة صنعاء يتضمن هدنة ممتدة، وحكومة انتقالية مؤقتة إضافة إلى فتح موانئ ومطارات اليمن، وحكم فيدرالي من اقليمين.

وأفاد عبدالله في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر ” بأن السعودية تسعى لوضع نفسها كضامن للاتفاق بمعية إيران.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d