أخبار عاجلة

عاجل : حكومة صنعاء تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً عن تسريبات من الإتفاق مع السعودية بشأن حسم ملف المرتبات (وثائق) 

مجتهد نيوز | خاص

علق القيادي البارز في جماعة الحوثي وعضو المجلس السياسي الأعلى في حكومة صنعاء، محمد علي الحوثي، على زيارة الوفد السعودي المفاوض إلى صنعاء.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر : قد نلتقي حربا او سلما مع دول العدوان

و لكن لاتصغوا الى التسريبات. في إشارة الى تسريبات مستشار محمد بن زايد، عبدالخالق عبد الله، الذي قال فيها أن الاتفاق الذي تسعى السعودية لإبرامه مع حكومة صنعاء يتضمن هدنة ممتدة، وحكومة انتقالية مؤقتة إضافة إلى فتح موانئ ومطارات اليمن، وحكم فيدرالي من اقليمين.

وأشار الحوثي إلى أن الحقيقة ستاتي من مصادرها الرسمية.

 

 

من جانب آخر، قال القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي في تدوينة على حسابه في تويتر ” لا حاجة للبحث عن تفسيرات غير واقعية لتبرير المفاوضات ما بين صنعاء والرياض ويجب تسمية الأشياء بمسمياتها.

وأوضح البخيتي بالقول : السعودية ليست وسيطا وإنما طرفا في الصراع ونحن غير مستعدين للتفاوض معها مرة ثانية من خلال رشاد العليمي الذي تم تعيينه من قبلها، ولكن هذا لا يغني عن الحاجة لحوار يمني يمني دون اي تدخلات خارجية.

وأكد البخيتي “بأن ابواب صنعاء مفتوحة للجميع، ونجدد الدعوة للمكونات السياسية التي تورطت في استدعاء العدوان للحوار من أجل بناء عملية سياسية تقوم على اساس التوازنات الداخلية وتحقق سيادة وإستقلال اليمن وتضمن تحركه في سياق مصالح أمته العربية والاسلامية.

 

وامس السبت الموافق 8 أبريل 2023، وصل الوفد السعودي العماني برفقة رئيس وأعضاء وفد صنعاء للمشاروات السياسية لاستكمال الجهود في إطار تسوية السلام الشامل.

وأوضح رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام، في تصريحات له، بأن حكومة صنعاء متمسكة بمطالب الشعب اليمني العادلة والمحقة المتمثلة في وقف الحرب ورفع الحصار بشكل كامل وتام وصرف مرتبات جميع الموظفين من استحقاقات إيرادات النفط والغاز.

ولفت عبدالسلام، إلى أن من مطالبهم خروج القوات الأجنبية من اليمن والتعويضات وإعادة الإعمار، معبراً عن أمله في أن تتحقق هذه المطالب العادلة والتي هي في مجملها إنسانية.

وبخصوص ملف الأسرى والصفقة الكبرى بيّن أن صنعاء ستمعمل جهدها على “متابعة ملف الأسرى حتى لا تقف أمامه العراقيل كما حصل مؤخرا وهناك وعود أن تتم العملية في الشهر الكريم”.

وأضاف “لا تهمنا التسريبات وما يهمنا هو ما يتحقق على أرض الواقع ونترك الأمور للنهايات”.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …