أخبار عاجلة

برلماني مصري يبعث رسالة عاجلة الى ‘‘السيسي’’ برفع معاناة المرضى اليمنيين ويكشف سبب الإجراءات المفاجئة ضدهم في مصر

طالب برلماني مصري، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين والوافدين إلى بلاده، مؤكدًا أن تصريحات وزير الخارجية اليمني تسببت في فرض إجراءات جديدة ضد اليمنيين.
وحمل البرلماني والإعلامي المصري، مصطفى بكري، رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، مسؤولية إعادة مرضى يمنيين في رحلة قادمة من عدن.
وقال بكري، في تغريدات على تويتر، رصدها “مجتهد نيوز”، إن “الشعب اليمني شعب شقيق ، محب لمصر ، ولا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجيه اليمني الحالي”.

وأشار بكري إلى أن “الرئيس السيسي فتح أبواب مصر لكل الأشقاء دون تفرقه، ومنحهم العديد من التسهيلات، وهذا موقف يحسب له”..مضيفًا أن “مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول اليمنيون أنفسهم أدانوه”.

وأكد البرلماني المصري، أن الشعب اليمني “شعب الحضارة يكن لمصر كل التقدير والمحبه . لكل ذلك أتمني سريعا عودة الأمور إلى أوضاعها الطبيعية..
ولفت بكري، إلى “إعادة 60 من المرضى والأطفال إلى عدن بعد وصولهم إلى القاهرة”.. مضيفًا: “وماكنا نتمنى أن يحدث ذلك، المسئول الأول في اليمن د . رشاد العليمي محب لمصر وتصريحاته ومواقفه تعبر عن ذلك، أقام في مصر فترة طويله ولاتزال أسرته في مصر وهذا يكفي . والكل أدان موقف وزير الخارجيه ودعمه لأثيوبيا”.
واختتم المسؤول المصري تعليقه بالقول: “الحكومات تمضي والشعب باق ، لذلك نأمل في تدخل الرئيس السيسي لإنهاء هذه الأزمه التي يدفع ثمنها الشعب اليمني وليس وزير الخارجية”

وكان وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، قد أكد أن زيارته لأديس أبابا، تهدف لتصحيح أوضاع اليمنيين في إثيوبيا، مؤكدًا دعم اليمن لمصر وأمنها القومي.
وفرضت السلطات المصرية – مؤخرًا – قرارات مفاجئة بشأن المرضى اليمنيين، ووضعت شروطًا جديدة، للقادمين إليها، الأمر الذي سيضاعف معاناتهم، حيث تعد مصر الوجهة الأولى لعلاج آلاف المرضى في اليمن.
إلى ذلك، أكد السفير المصري، لرئيس مجلس القيادة، الدكتور رشاد العليمي، إيصال معاناة اليمنيين إلى الحكومة المصرية، موضحا ان الاجراءات التنظيمية الاخيرة بشأن انظمة الاقامة والسفر جاءت لتشمل العديد من الجنسيات، ولا تستهدف اليمنيين بعينهم

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة توقّع المركز …

%d