أخبار عاجلة

السعوديةُ تتهم الإمارات بإحتلال اليمن وقتل المواطنين اليمنيين



تصاعدت حدة التصعيد الإعلامي بين السعودية والإمارات الحليفتين الرئيستين في الحرب على اليمن، على خلفية تصادم اجتدات الطرفين في اليمن.

ووجّه باحث سياسي سعودي، مقرب من دوائر صنع القرار في المملكة، اتهامات صريحة للإمارات بالانتهازية والسعي لاستعمار اليمن وقتل اليمنيين.

وجاء ذلك في معرض رد الباحث السياسي السعودي، علي العريشي، في صفحته على تويتر، على الكاتب الإماراتي سعيد الكتبي الذي اتهم العريشي وستة كتّاب وباحثين سياسيين وعسكريين سعوديين، محسوبين على استخبارات المملكة ومقربين من مراكز صنع القرار، بإثارة الفتنة.

وأوضح العريشي أن اتهامات الكتبي جاءت على خلفية وقوفه مع الستة الآخرين ضد مشروع الإمارات الذي وصفه بالانتهازي في اليمن، ووضعوا له حدًا، حينما ظنت أبو ظبي أن حلم المملكة عليها ضعف وصمتها قبول.

وأشار إلى أن الإمارات حشدت فصائلها ، في إشارة إلى الانتقالي والفصائل الأخرى التابعة لها، باتجاه حضرموت لقتل الحضارم وفرض نفسها كقوة استعمارية استثمارية لا تقهر، حد تعبيره.

وكانت التراشقات الإعلامية بين السياسيين والكتّاب السعوديين والإماراتيين، قد تزايدت خلال الفترة الماضية، على خلفية تصادم أجندات الطرفين في اليمن، وسط مساعي المملكة طرد الإمارات وإنهاء نفوذها ونفوذ فصائلها في البلاد، مقابل إحلال فصائل تابعة لها بديلة لفصائل أبو ظبي، في إطار توجه سعودي جديد يهدف إلى تغيير الخارطة العسكرية في المحافظات الجنوبية بما يمكنها من إحكام سيطرتها عليها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d