أخبار عاجلة

الانتقالي يطالب المجلس الرئاسي بإقالة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

حمل المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم، وزير خارجية في الحكومة الشرعية ، أحمد عوض بن مبارك، مسؤولية ترحيل المسافرين اليمنيين بعد وصولهم إلى مطار القاهرة.

وقال هاني بن بريك، نائب رئيس الانتقالي، إن ما جرى في مطار القاهرة للمسافرين اليمنيين من دخول كبار السن والاطفال وإرجاع غيرهم ممن يحملون تقاير طبية من عدن مصدقة من الخارجية، أمر يتحمله وزير خارجية اليمن.

وأضاف بن بريك، في تغريدة له على حسابه بتويتر، أنه يجب على المجلس الرئاسي إقالة ابن مبارك من منصبه “لعل هذا يصلح الوضع مع مصر التي لم تقصر معنا وكانت رئة تنفس الشعب” حسب قوله.

وقال إن أي مسؤول لا يتحلى بروح المسؤولية ومنها المحافظة على مصالح شعبه والأمانة وعدم التورط بالفساد المالي والأخلاقي، وجب إزالته ومحاسبته، في اتهام واضح لابن مبارك بالفساد المالي والأخلاقي وتقديم مصالحه الشخصية على مصالح الشعب.

وكانت السلطات المصرية قد رحلت العشرات من اليمنيين بعد وصولهم إلى مطار القاهرة، على خلفية عدم تنفيذهم للإجراءات والقيود التي فرضتها مؤخرًا على المسافرين اليمنيين القادمين إلى مصر، ردًا على تصريحات وزير الخارجية في الحكومة الشرعية أحمد عوض بن مبارك المستفزة لمصر في إثيوبيا، والتي أعلن خلالها عن دعم حكومته لخطوات إثيوبيا التنموية، في إشارة إلى سد النهضة الذي تسبب بأزمة كبيرة بين القاهرة وأديس أبابا خلال السنوات الماضية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d