أخبار عاجلة

الارصاد تحذر.. 17 محافظة يمنية ستكون عرضة للأمطار الغزيرة.. وموجة غبار شديدة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الرعدية في عدد من المحافظات، وغبارًا واسع الانتشار في المناطق الصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء، الضالع، لحج، أبين وشبوة والسواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأجزاء من محافظات حجة، المحويت، مأرب، الجوف، حضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى حدوث موجة غبار واسع الانتشار يشمل صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف، ونبه المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى من التعرض له.
كما حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والسائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية

ويعيد “مجتهد نيوز” عرض نشرة توقعات الطقس خلال ٢٤ ساعة القادمة لمركز الارصاد الجوية اليمني والتي جاء فيها :

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 01/04/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ02/04/2023م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئيا تتحول تدريجيا الى غائمة خلال فترتي الظهيرة و المساء مع هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة مصحوبة بحبات البرد أحيانا على أجزاء من محافظات ( عمران، صنعاء، ذمار، ريمه، إب، تعز، البيضاء، الضالع، لحج وأبين) وتمتد شرقا لتشمل أجزاء من هضاب محافظات (شبوة، حضرموت و المهرة) ، وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من محافظات ( صعدة، حجه والمحويت ).
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئيا وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لهما، بينما تكون غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى.
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئيا ومغبرة مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من صحاري محافظات (المهره، حضرموت، شبوه، مأرب والجوف).

التنبيهات والتحذيرات :-

  • يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:
  • المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
  • السائقين في المنحدرات الجبلية من الإنخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.
  • كما ينبه المركز الأخوة المواطنين وخاصة كبار السن و المرضى من التعرض للأتربه واسعة الانتشار.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب وثيقة خطيرة تم تسريبها.. صنعاء تعلن التصعيد رسميا ضد الإمارات

بسبب وثيقة خطيرة تم تسريبها.. صنعاء تعلن التصعيد رسميا ضد الإمارات أطلقت حكومةُ صنعاءَ، أمس …