أخبار عاجلة

الإعلان عن انتهاء صلاحية المجلس الرئاسي وانباء عن ترتيبات تشكيل مجلس حكم جديد (وثيقة) 

كشفت مصادر سياسية عن انتهاء فترة مجلس القيادة الرئاسي عمليا، وبقائه شكليا لاستكمال ترتيبات تشكيل مجلس حكم جديد. على ضوء نتائج مباحثات الوفدين السعودي والعماني مع حكومة صنعاء، بشأن مسودة اتفاق خطة السلام الشاملة في اليمن.

أكد هذا رئيس مركز “سوث24” للأخبار والدراسات التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، إياد قاسم الشعيبي. موضحا أن زيارة وفد رسمي سعودي إلى صنعاء للتصالح مع جماعة الحوثي، يعني اتخاذ السعودية قرارا بشأن مصالحها، ويترتب عليه اتخاذ الجنوبيين قرارا مماثلا.

وقال الشعيبي في تغريدة على منصة “تويتر”: وضع السعوديين أيديهم بيدي الحوثي قرار سعودي بحت وخاص بمصالح السعودية الأولى وإن كانت تناقض ثمان سنوات من الحرب.

مضيفاً: “ما يهمنا هو وجوب أن يكون للجنوبيين قرارهم المستقل. في إدارة مستقبلهم ووضع شروطهم”. وأردف الشعيبي: “المجلس الرئاسي انتهى عمليا”.

 

 

يأتي هذا بعد أن فاجأ نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء سابقا، خالد محفوظ بحاح الجميع بتعليق مختزل على التطورات المتسارعة في ملف الحرب والاتجاه السعودي لانهائها ومصالحة الحوثيين، لخصه في خمس كلمات، ذات مدلولات قوية.

يذكر أن السعودية جمعت اعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة وعدد من المسؤولين الى العاصمة الرياض. لعقد مشاورات شاملة تفضي إلى اتخاذ قرارات حاسمة بشأن المفاوضات مع الحوثيين والتسوية السياسية والقضية الجنوبية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …