أخبار عاجلة

تعرف على مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق
شاركغرد
قد تتساءل العديد من الأمهات الجدد عن مدة الرضاعة الطبيعية التي قد يستغرقها الطفل وهو يقوم بالرضاعة من ثدي الأم، ومن خلال المقال الآتي سنوضح لكم مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق:

الجدير بالذكر أن كل طفل يختلف عن الآخر في موضوع تحديد المدة التي قد يستغرقها بالرضاعة الطبيعية، فبعض الأطفال قد يرغبون في الرضاعة لفترة قصيرة وبشكل متكرر، ومنهم ما يفضل أن تكون فترات الرضاعة طويلة أو مزيجًا بين كلتا الحالتين.

إليكم في المقال الآتي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق:

ما هي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟
تتساءل العديد من الأمهات بما يخص مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق على وجه التحديد، فبعض الأطفال الرضع حديثي الولادة قد تصل مدة رضاعتهم إلى 20 دقيقة أو أكثر أيّ ما لا يقل عن 45 دقيقة في أحد الثديين أو كليهما.

لكن عندما يكبر الأطفال فسيصبحون أكثر مهارة في الرضاعة الطبيعية، حيث يستغرق الأمر معهم إلى ما يقارب 5-10 دقائق على كل جانب.

كما يجب عليكم معرفة أن الأطفال حديثي الولادة يرغبون بإطعامهم عند الطلب، والذي عادةً ما يكون من 8 إلى 12 مرة في فترة 24 ساعة خاصة في أول أسبوعين إلى 4 أسابيع من وقت ولادتهم.

وغالبًا ما ستقل هذه الدقائق في مدة الرضاعة الطبيعية عندما يكبر الطفل، وتبدأ الأم بإدخال بعض الأطعمة الصلبة في جدول غذائه اليومي.

هل من عوامل تؤثر على مدة الرضاعة الطبيعية؟
بعد الحديث عن مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق، لا بدّ الآن أن نحدثكم قليلًا عن أهم العوامل التي من الممكن أن يكون لها أثر واضح في مدة الرضاعة الطبيعية التي يستغرقها الطفل الرضيع، والتي تتمثل في الأغلب على ما يأتي:

العمر: من الممكن أن يكون الطفل الأكبر سنًا لديه القدرة على الحصول على ما يكفيه من حليب الثدي في وقت أقصر.
اليقظة: قد لا يتمكن الطفل الرضيع الذي يشعر بالنعاس خلال رضاعته الطبيعية من الحصول على ما يكفيه من الحليب مثل الطفل المستيقظ واليقظ.
التدفق: إذا كان حليب الثدي يتدفق سريعًا، فهذا سيتيح للرضيع المزيد من الحليب على الفور، على عكس الحالات الأخرى التي قد يكون فيها جريان الدم بطئيًا ونزوله صعبًا، والذي يجعل من أمر الرضاعة الطبيعية تستغرق وقتًا أطول، حتى يحصل الطفل على ما يكفيه من الحليب.
الصحة: قد يشعر الطفل الخديج أو المولود بمشكلة صحية معينة بالتعب بسهولة خلال رضاعته الطبيعية، حيث أن فترات الراحة المتكررة قد تؤدي إلى إطالة وقت الرضاعة عن المعتاد.
إمدادات الحليب: في حال كان لدى الأم انخفاض في كمية حليب الثدي، أو كان الطفل يمر بطفرة في النمو، فقد يقضي الطفل عندها وقتًا أطول في الرضاعة الطبيعية من أجل المحاول في الحصول على المزيد من حليب الثدي.
كيف أعلم أن الطفل جائع؟
غالبًا عندما يشعر الطفل بالجوع، فسوف يعطي الأم بعض الإشارات المعروفة باسم إشارات التغذية المبكرة، حيث يقومون ببعض الحركات الآتية:

عدم الهدوء ولا بأيّ شكل كان.
مص قبضة اليد أو الأصابع.
إصدار بعض الأصوات الغريبة مثل الهمهمة.
إدارة رؤوسهم وفتح أفواهم وإغلاقها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d