أخبار عاجلة

وردنا الان : حكومة صنعاء تضع النقاط على الحروف بشأن مفاوضات الملف الإنساني وتسيير رحلات جديدة من مطار صنعاء الدولي الى القاهرة والهند 

كشف وزير النقل في حكومة الحوثيين بصنعاء، عبد الوهاب الدرة، أن التحالف ما يزال يماطل في تسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند.

وقال الدرة في تصريح له، اليوم الأربعاء، “بذلنا كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى، والتحالف لا زال يماطل”.

وأوضح أن جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة، محملاً التحالف المسئولية، كونه المشغل لمرتزقته في الداخل.

وأشار اللواء الدرة بأن طيران اليمنية معني بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة.

ولفت وزير النقل إلى أن 3 رحلات أسبوعيا نحو وجهة وحيدة (صنعاء – عمان) لا تسد الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد 8 سنوات من الحصار.

من جانبه، أكد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن مطار صنعاء لايزال واقعاً تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة.

قال الشايف : “لا جدية من التحالف بشأن ما تم الاتفاق عليه لناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن وفتح وجهات جديدة من مطار صنعاء”.

لفت إلى أن الرحلات نحو الأردن لا تمثل سوى 10 % مما جرى الاتفاق عليه، مشيراً أن 5 وجهات كان جرى التوافق عليها خلال فترة خفض التصعيد القائمة حتى هذه اللحظة.

وأوضح خالد الشايف أن مطار صنعاء ورغم الحصار جاهز فنياً لتشغيل الرحلات، مجدداً التأكيد بأن التعطيل هو سياسي من قبل السعودية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d