أخبار عاجلة

ولي العهد “بن سلمان” يلتقي بقيادة المجلس الرئاسي لوضع اللمسات الأخيرة لإعلان اتفاق مع حكومة صنعاء

استبعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الأربعاء، ممثلي المجلس الإنتقالي في لقاءه مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، في الرياض، في اطار مساعي السعودية لإقصاء الإنتقالي بهدف تقليص نفوذ الإمارات في اليمن.

وكان ولي العهد السعودي عقدا اجتماعا مع كلا من الرئيس رشاد العليمي وعثمان مجلي وفرج البحسني وسلطان العرادة وعبد الله العليمي، بحضور السفير السعودي لدى اليمن ورئيس الاستخبارات السعودية العامة خالد الحميدان، بهدف اعطاء التعليمات لبدء مرحلة جديدة في اليمن، تتمكن السعودية خلالها من بسط نفوذها الكامل على المحافظات الخاضعة لسيطرتها واستبدال الفصائل الاماراتية بفصائل تابعة لها.

وقالت مصادر سياسية واعلامية متطابقة إن استدعاء بن سلمان جاء لاخبار العليمي بان السعودية تعقد مفاوضات متقدمة مع الحوثيين ستؤمن خلالها حدودها وستضمن الخروج الامن من اليمن وعليهم القبول بمخرجات هذه المفاوضات وتنفيذ شروطها.

واضافت المصادر ان بن سلمان أشار الى الخلافات داخل اروقة المجلس الرئاسي والتي حدثت نتيجة توتر العلاقات مع الامارات حيث ان السعودية باتت تصر على تسلم جميع المناطق المحررة في اليمن.

واوضحت المصادر ،ان السعودية تسعى الى السيطرة على المحافظات المحررة لتضمن تنفيذ شرط الحوثيين بانسحاب جميع القوات الاجنبية منها بحالة التوصل الى اتفاق. 

يشار إلى أن استبعاد أعضاء الإنتقالي من اللقاء تزامن مع اعتراف وزير الخارجية بحقيقة خلافات عميقة مع الإمارات بشأن اليمن، وتحركات السعودية لاستبعاد أذرعها في الجنوب، إلى جانب أنباء عن توافق مع صنعاء يجري الإعداد للإعلان عنه خلال أيام بعد قبول السعودية بتنفيذ عدد من الشروط منها فتح مطار صنعاء وميناء ومطار الحديدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …