أخبار عاجلة

وزير الخارجية في الحكومة الشرعية يفجر أزمة دبلوماسية كبيرة مع مصر بسبب هذا التصريح(وثيقة)

فجّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ،أحمد عوض بن مبارك، أزمة دبلوماسية مع جمهورية مصر العربية بتصريح أدلى به واعتبره دبلوماسيون “مستفزا” للقاهرة.

كشف هذا دبلوماسيون وسياسيون من مختلف التيارات بينهم القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية، مستنكرا تصريحا لإبن مبارك خلال لقائه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأثيوبي في العاصمة أديس أبابا، ألمح فيه إلى دعم اليمن لسد النهضة الذي فجر أزمة بين أثيوبيا ومصر.

وقال عضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي بن عطية في تغريدة على منصة التدوين المصغر (تويتر): “برأيكم لماذا أعلن بن مبارك هذا التصريح ومن الذي دفع به !؟”.

وأعاد القيادي في الانتقالي نشر تصريح أحمد بن مبارك، نقلاً عن موقع الخارجية اليمنية: “أكّد ابن مبارك “تضامن الجمهورية اليمنية ودعمها لكل الخطوات التي تقوم بها الحكومة الاثيوبية بغية تحريك عجلة التنمية..”.

 

 

يأتي هذا بعد أن انتقد القيادي في المؤتمر الشعبي العام، سام الغباري، صمت أحمد بن مبارك ازاء القيود الجديدة على دخول اليمنيين إلى مصر، التي اعتبرها دبلوماسيون جاءت رداً على زيارة بن مبارك إلى أديس أبابا.

يشار إلى أن وزارة الخارجية تشهد فساداً وعبثاً بالمال العام، حيث استحدثت عشرات البعثات الدبلوماسية غالبيتها في دول ليس لها تمثيل لدى اليمن، ما يكلف الخزينة ملايين الدولارات شهرياً، علاوة على غياب أي جدوى لمعظم إن لم يكن كل السفارات اليمنية في خدمة اليمنيين وايصال رسالة الحكومة إلى العالم. حسب مراقبين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d