أخبار عاجلة

حكومة صنعاء تؤكد استمرار التحالف بإغلاق الرحلات الجوية أمام المسافرين

أكدت حكومة صنعاء، مواصلة دول التحالف فرض حصاره على مطار صنعاء الدولي وعدم تشغيله بالشكل المطلوب الذي يلبي احتياجات المواطنين الفعلية، في ظل وفاة أول ضحية جراء قرار الأردن تشديد السفر على المرضى اليمنيين عبر المطار.

 

وقال وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، إن التحالف تخلى عن التزاماته الإنسانية في فتح مطار صنعاء الدولي ليقدم خدماته للشعب اليمني، مضيفاً أن الهدنة الأخيرة شارف على مرورها عام وما يزل مطار صنعاء مغلقاً أمام الرحلات المدنية.

 

واعتبر جبل، في تصريح لوسائل إعلام صنعاء، قيام التحالف بتجديد إغلاق الأجواء اليمنية ينم عن نية مبيته على استمرار فرض الحصار على الشعب اليمني.

ولفت إلى أنه يتعمد إغلاق مطار صنعاء الدولي ليحرم الشعب من حقه المشروع في السفر والذي كفلته القوانين والاتفاقيات الدولية في ظل صمت من الأمم المتحدة.

 

وطالب المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة في مجال النقل الجوي باتخاذ موقف جاد وفعال لإلزام تحالف العدوان بفتح مطارات الجمهورية اليمنية.

 

ويسير مطار صنعاء الدولي في الأسبوع الواحد ثلاث رحلات جوية فقط إلى الأردن وهي لاتمثل سوى واحد في المائة مقارنة بما كان عليه قبل الحرب الحصار.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …