أخبار عاجلة

ورد الان : حكومة صنعاء تصدر تحذيرات نارية وتمهل التحالف 72 ساعة فقط لتنفيذ هذا الأمر!

قال نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي أن حكومته ‏أمهلت مكتب المبعوث الخاص 72 ساعة لإيقاف مهزلة الأونيفم والإفراج عن سفينة الحاويات (لامار) وعدم تكرار أي إعاقة مالم فسنضطر آسفين لإشعاره بمغادرة البلاد وتعليق كامل أنشطته حتى إشعار آخر وبعدها لكل حادث حديث.

وأوضح العزي في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر قائلاً : لانريد أمم متحدة تحاصر شعبنا بالنيابة وتبرر لنا كل مرة بأنها تنتظر تعليمات الرياض و‏لقد نشأت الآلية الأممية لتسهيل دخول السفن وليس لإعاقتها ومهمتها تنحصر فقط في التحقق من عدم وجود سلاح وماعدا ذلك ليس من حقها أي تعطيل.
مشيرا بأنها تكبد تجار اليمن غرامات لملاك السفن بواقع 50000$ عن كل يوم تأخير، وهذا ينعكس ع الاسعار ويمس بشكل مباشر حياة المواطن البسيط وهو مانرفضه بالمطلق ان مؤكداً بأن حكومة صنعاء ‏اتخذت هذا القرار دفاعاً عن الحد الأدنى من حقوق شعبنا المظلوم وبعد صبر طويل على تعسفات مزمنة مثلت وماتزال خدشاً للضمير الإنساني وإنقلابا على كل القوانين والأعراف وعلى كل أخلاق الحروب .. والكرة الان في ملعب الأمم المتحدة.

وكان وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي قد صرح يوم امس استعداد قواته لتثبيت معادلة الميناء بالميناء اذا استمر احتجاز السفن في البحر الأحمر.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d