ورد الآن : المجلس الرئاسي يوجه صفعة قوية لـ”عفاش” وهذا ما تم الاتفاق عليه مع السعودية بشأن الإطاحة بطارق!

وجه المجلس الرئاسي صفعة قوية لقائد ما تسمى المقاومة الوطنية طارق عفاش، الإتفاق مع المملكة العربية السعودية بشأن حسم مصير مديرية المخا.
وأفادت المصادر بأن السعودية، بدأت، اليوم الأحد الموافق 5 مارس 2023 ، تحركات مكثفة للسيطرة على الساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر عسكرية في الحكومة الشرعية ، إن السعودية عرضت صفقة على قائد الألوية التهامية أحمد الكوكباني، تضمنت دعمه لتوسيع نطاق سيطرة الألوية في الساحل الغربي.

وكشفت المصادر بأن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أبرم صفقة مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ، تقضي بتمكين الألوية الموالية للسعودية بالتمدد في مديرية ذباب القريبة من مضيق باب المندب.

وسبق وأن فعّلت السعودية، ارتباطها مع الألوية التهامية التي تتمركز في مدينة الخوخة، وتضم عناصر من حزب الإصلاح، خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي تسبب في إندلاع صراعات واسعة مع طارق صالح واشتباكات واعتقالات متبادلة بين الطرفين.

وأمس السبت، أعلن عسكريين في القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح، تمردهم عقب زيارة وفد سعودي عسكري إلى مدينة المخا، في ظل التحركات السعودية لإحلال فصائلها الجديدة كبديلة عن الفصائل الإماراتية في المدينة الساحلية.

كما تأتي الخطوة السعودية، ضمن ترتيبات واسعة تجريها قائدة التحالف لإقصاء الشريك الإماراتي من المناطق والمواقع الإستراتيجية في اليمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …