أخبار عاجلة

وردنا الان : إتفاق تاريخي بين حكومة صنعاء وعدن طال انتظاره أكثر من 7 أعوام وهذا ما سيحدث يوم 20 رمضان ويستمر لمدة ثلاثة أيام!

كشفت مصادر سياسية رفيعة المستوى في الحكومة اليمنية ، عن اتفاق تاريخي يجري الترتيب له بين الحكومة الشرعية وحكومة صنعاء برعاية الأمم المتحدة.

وكشف مسؤول بارز عن خطة ترتيبات وموعد الإفراج عن قيادات الجنوب المحتجزين لدى جماعة الحوثي منذ أكثر من 7 أعوام، تنفيذا لاتفاق رعته الأمم المتحدة بين الحكومة والجماعة يشمل الافراج عن 887 أسيرا.

وقال رئيس وفد الحكومة في مفاوضات الاسرى المنعقدة في سويسرا، الاسبوع الماضي، العميد يحيى كزمان لوكالة “شينخوا”، إن “عملية التبادل ستبدأ يوم 20 رمضان (11 ابريل) وستستمر لمدة 3 أيام وعبر 6 مطارات”.

وأضاف كزمان انه سيتم نقل وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي وأسرى عسكريين آخرين من مطار صنعاء إلى مطار عدن الدولي، وفي المقابل سيتم نقل عدد من أسرى الحوثيين من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء.

وتابع كزمان بالقول : في اليوم التالي الموافق 21 رمضان، سيتم نقل 19 عسكريا من قوات التحالف العربي من مطار صنعاء إلى مطار الرياض، وفي الوقت ذاته سيتم نقل أفراد حوثيين من مطار خميس مشيط السعودي إلى مطار صنعاء الدولي.

موضحاً أنه “في اليوم ذاته (21 رمضان) سيتم نقل نجل وشقيق العميد طارق صالح عضو المجلس الرئاسي من مطار صنعاء إلى مطار المخا في الساحل الغربي، وفي المقابل سيتم نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار المخا إلى مطار صنعاء الدولي.

ونوه بأنه “سيتم يوم 22 رمضان، نقل الأربعة الصحفيين وعدد من أسرى الجيش الوطني (قوات الحكومة) من مطار صنعاء إلى مطار تداوين في محافظة مأرب، وفي المقابل سيتم نقل عناصر من الحوثيين من مطار تداوين في مأرب إلى مطار صنعاء الدولي.

https://twitter.com/FaresALhemyari/status/1639292031775252481?t=L65xsYrnD4CvrWSGE5b8uQ&s=19

يذكر أن مكتب المبعوث الاممي إلى اليمن رعا الاسبوعين الماضيين جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة والحوثيين، افضت عن اتفاق تبادل 181 اسيرا للتحالف والحكومة مقابل 707 اسيرا للحوثيين، واستناف المفاوضات في مايو المقبل لبحث اطلاق جميع الاسرى.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d