أخبار عاجلة

ناطق لجنة الاعتصام : المهرة والسواحل اليمنية في خطر كبير

أكد الناطق الرسمي للجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي أن ما يحدث في محافظات شرق اليمن انتهاك للسيادة الوطنية وتبرير للاحتلال والسيطرة على السواحل اليمنية .

ووجه علي مبارك محامد ناطق لجنة اعتصام المهرة رسالة للرأي العام المحلي والدولي وقال محامد “أن المهرة اليوم في خطر كبير ويتمثل ذلك بانتزاع سيادة الجمهورية اليمنية عن سواحل المهرة خاصة وعن كل سواحل اليمن عموماً.”

وأضاف بقوله أن “الذرائع الدولية موجودة” محملاً الحكومة الموالية للرياض ما وصلت الأوضاع إلى ما هي عليه اليوم من انتهاك للسيادة.
وأشار محامد إلى أن الزيارات الأخيرة والوفود العسكرية الامريكية والبريطانية ومتعددة الجنسيات التابعة للإمم المتحدة إلى المهرة وحضرموت تكشف للرأي العام المحلي ما حذرت منه لجنة اعتصام المهرة مسبقاً من أن التدخلات الدولية غرضها تبرير الاحتلال والسيطرة على السواحل اليمنية.”
واستنكر ناطق اعتصام المهرة زيارة وفد البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية التابع للامم المتحدة إلى مطار الغيضة أولاً ولقائه قائد القوات السعودية.
وأوضح أن “الوفد قام بزيارة مطار الغيضة واستقبله القائد السعودي ثم بعد ذلك يذهب إلى الجمارك، مشيراً إلى أن السيادة تم التفريط بها من قبل المجلس الرئاسي ولازالت التنازلات مستمرة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d