أخبار عاجلة

قبائل لحج تصدر بيانا تحذيري شديد اللهجة ضد جماعة الإخوان في مأرب (البيان)

عقدت قبائل الحواشب في مديرية المسيمير بمحافظة لحج اليوم السبت، اجتماعا هاما للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهيد المغدور به العميد الركن خالد محمد صالح الحوشبي وأسرتة.
واصدرت القبائل بيان تحذيري شديد اللهجة ضد القتلة من جماعة الإخوان المسلمين في محافظة مأرب.
جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها اليوم المئات من أبناء قبائل الحواشب في منطقة مثلث العند مديرية المسيمير، وذلك لمطالبة النائب العام ومنظمات حقوق الانسان بالتحقيق بالجريمة النكراء التي ارتكبتها شعبة الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب اليمنية بحق الشهيد المغدور به العميد الركن خالد محمد صالح الحوشبي وأسرتة.

وقد اصدرت قبائل الحواشب في وقفتها الاحتجاجية بيانا هاما أكدت فيه على التالي:

1- نحمل المسؤولية الكاملة سلطات مارب العسكرية بمافيها قيادة الاستخبارات

2_ نطالب المجلس الرئاسي ورئيسة رشاد العليمي واللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ورئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام ومحافظ لحج بسرعة تشكيل لجنة لتحقيق في القضية وتقديم المتسببين من قيادات عسكرية في مارب للمحاكمة.

3_ نطالب النائب العام القاضي قاهر مصطفئ بالتوجية والافراج عن ابن المغدور بة والذي لايزال ومنذ ثلاث سنوات مغيب في سجون سلطات مأرب.

4- نناشد جميع المنظمات والمؤسسات والمراكز الحقوقية والتي تختص بحقوق الانسان وكشف الانتهاكات الى تبني قضية المغدور بة واسرتة والعمل لتقديم القتلة للمحاكمة.

5- ندعو جميع القيادات العسكرية والامنية والسياسية والمدنية من ابناء الحواشب كافة للتداعي والحضور لعقد لقاء عاجل لتدارس الخيارات المناسبة في حال عدم الاستجابة لمطالبنا.

6- ندعو جميع ابناء الحواشب خاصة والجنوب عامة للالتفاف لنصرة المغدور بة العميد خالد الحوشبي واسرتة واعتبارها قضية تهم كل جنوبي حر وشريف.

وكما اكدت اللجنة المنظمة للاحتجاجات على انعقادها المستمر وتدعو لتشكيل لجنة من عدد من مشائخ الحواشب لمتابعة القضية مع الجهات الرسمية والقضائية واتخاد اي تدابير مناسبة لنصرة الشهيد خالد الحوشبي واسرتة.

وبعد الوقفة الاحتجاجية خرجت جموع غفيرة من ابناء الحواشب ومناصري القضية في تظاهرة حاشدة طافت شارع مثلث العند مرددين الشعارات والهتافات المطالبة بالقصاص من القتلة ولنصرة المغدور بة الشهيد العميد الركن خالد الحوشبي واسرتة.

شاهد أيضاً

بشرى سارة.. اعلان هام لكافة المواطنين دون استثناء وهذا ما سيحدث خلال شهر رمضان في صنعاء وبقية المحافظات!

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء عن قائمة سعرية جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع …

%d مدونون معجبون بهذه: