أخبار عاجلة

ورد الآن : سلطنة عُمان تكشف آخر مستجدات المفاوضات بين صنعاء والرياض (تفاصيل جديدة) 

اعلنت سلطنة عُمان، تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات مسقط بين السعودية وحكومة صنعاء ، الجارية منذ اشهر بواسطة عُمانية ورعاية المبعوثين الاممي والامريكي إلى اليمن.

 

وقالت وكالة الانباء العمانية، على حسابها الرسمي بمنصة “تويتر” إن استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حلّ سياسيّ يحقق #لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار، أبرز ما تناوله لقاء سعادة الشيخ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية مع سعادة المساعد الخاص لوزير خارجية #اليابان”.

 

وجاء هذا الاعلان متزامنا مع بدء رئيس الولايات المتحدة الامريكية، جو بايدين، ولأول مرة، شخصيا متابعة سير مفاوضات مسقط بين صنعاء والرياض، والدفع بها باتجاه انجاز اتفاق، عبر اجرائه اتصالا هاتفيا مع سلطان عُمان، هيثم بن طارق، حسب ما أعلنته وكالة الانباء العمانية.

 

وأعلنت مسقط تفاصيل الاتصال، فيما ذكر المكتب البيضاوي لرئيس الولايات المتحدة الامريكية (البيت الأبيض) في بيان لوسائل الاعلام أن الرئيس بايدن، الذي سبق أن طلب من السعودية “الدفع باتجاه هدنة لأطول فترة ممكنة في اليمن”، شكر سلطان عمان على “دعمه للهدنة التي توسطت الأمم المتحدة بشأنها في اليمن”.

 

وأفادت وكالة الانباء العمانية بأن “تلقّى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، برقية شكر جوابية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، ردًّا على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة يوم التأسيس”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …