أخبار عاجلة

سياسي بارز يكشف عن مخطط خطير لإستنزاف أبناء الجنوب في هذه المحافظة!

كشف رئيس مركز الدراسات السياسية الممول من الإمارات، عن مرحلة جديدة من الاستنزاف لأبناء المحافظات الجنوبية، في الدفاع عن معقل “الإخوان” حزب الإصلاح.

وقال رئيس المركز، خالد الشميري، الذي يعمل مستشارا سياسيا لـ”طارق صالح”، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر : كالعادة يتم استنزاف القوات الجنوبية وليس غيرها خارج الأراضي الجنوبية للدفاع عن معقل الإخوان”.

واستغرب الشميري الزج بـ”العمالقة” للدفاع عن حريب، متسائلا عن ما اسماها “قوات الشرعية”، التي تتجاوز قوامها 450 ألف مجند.

وتابع الشميري بالقول “لمن يدخر الإخوان قوتهم وسلاحهم الذي يكدسونه منذ بداية الحرب”، في إشارة منه إلى أن التجهيزات العسكرية للإصلاح تستهدف “الانتقالي”، خلال المرحلة القادمة.

ويواجه المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، سيناريو سعودي يسعى إلى انهاء تواجده في المحافظات الجنوبية، عن طريق إحلال “قوات درع الوطن” في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق الجنوبية، مع استمرار إيقاف صرف مرتبات القوات التابعة له منذ الأشهر الماضية.

كما تسعى السعودية انشاء مكون جنوبي معظم قياداته من الموالين للإصلاح على رأسهم، أحمد الميسري، وصالح الجبواني، ومحمد صالح بن عديو، وغيرهم من القيادات، بالتزامن مع ارجاع القيادات العسكرية الموالية للإصلاح إلى محافظة شبوة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d