أخبار عاجلة

ترتيبات سعودية لإعادة قوات الإصلاح إلى محافظة شبوة

كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة،اليوم الثلاثاء، عن ترتيبات سعودية مكثفة تستهدف القوات الجنوبية في محافظة شبوة.

وقالت المصادر أن السعودية بدءت في تنفيذ مخطط لإعادة قوات الإصلاح إلى محافظة شبوة، بعد أكثر من ستة أشهر من طردها من المحافظة على يد قوات جنوبية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مخطط سعودي جديد لإعادة تشكيل الخارطة العسكرية ومراكز النفوذ في المحافظات الجنوبية وفق أجنداتها على حساب القوات الجنوبية؛ بالتزامن من صراع سعودي إماراتي في المحافظات الجنوبية الغنية بالنفط. حسب مراقبون للشأن اليمني.

وقالت مصادر دبلوماسية في حكومة معين، إن السعودية استدعت أبرز القيادات العسكرية التابعة للإصلاح في شبوة التي تم طردها من المحافظة، وعلى رأسها عبدربه لعكب وجحدل حنش ومهدي مشفر القميشي وعبداللطيف ظيفر وناصر عيدروس الديولي وعمر رويس القميشي.

وأوضحت المصادر أن مسؤولين عسكريين سعوديين بارزين التقوا بهذه القيادات، ناقشوا خلالها آلية عودة هذه القيادات إلى شبوة رفقة قواتها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبيل معارك أغسطس الماضية التي انتهت بطردهم من المحافظة على يد القوات الجنوبية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه المستجدات، تشير إلى جدية المملكة في إزاحة القوات الجنوبية من المشهد واستبدالها بقوات إخوانية تكن بالولاء لها، وسحب البساط من تحت الإمارات في المحافظات الجنوبية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …