أخبار عاجلة

انتبهوا.. الاقمار الصناعية ترصد سحب كثيفة فوق اليمن والارصاد تحذر مما سيحدث خلال الساعات القادمة

رصدت الاقمار الصناعية سحبا كثيفة فوق اليمن منذرة بامطار غزيرة.

مجتهد نيوز – امطار اليمن

وفي التفاصيل نشر الفلكي محمد عياش منشورا على حسابه في تليجرام رصده محرر “مجتهد نيوز” وجاء فيه: صوره للأقمار الإصطناعيه ـ 2023/3/29 ـ تُظهِر إنتشار لقِطع من السُحب الركاميه والماطره على مناطق مُتفرقه من جنوب وغرب البلاد ،، مع إستمرار فعالية نشاط تشكُلِها وبقى إحتمالية هطول الأمطار قائِمه بإذنهِ تعالى خلال الأيام القادمه ،، فلله جزيل الحمد والشكر على منّهِ وكَرمه.

واكد المركز الوطني للارصاد استمرار نشاط السحب الرعدية الممطرة كما يتبين من خلال الصورة.

واضاف مركز الارصاد ان من المتوقع بمشيئة الله تعالى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة خلال الساعات القادمة على أجزاء من محافظات ( إب، الضالع، تعز، لحج، البيضاء، مأرب، ذمار، ريمة، شرق صنعاء، أبين، عدن، شبوة وحضرموت) وهناك خلية رعدية ممطرة جنوب شرق صعدة.

وحذر المركز الوطني الاخوة :
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول والاودية أو المجازفة بقطع الأودية اثناء وبعد هطول الامطار حفاظاً على سلامتهم.
-السائقين في المنحدرات والطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والانهيارات الصخرية وعبور الجسور الارضية التي تغمرها السيول.
وهذا كله بمشيئة الله تعالى.

وفي منشور قبل قليل للارصاد الجوية اليمنية جاء فيه:

سحب طبقية واسعة الإنتشار تتخللها سحب رعدية ممطرة تمتد من محافظتي صنعاء وعمران شمالا وحتى محافظة تعز جنوبا، ومن محافظة صنعاء تمتد شرقاً إلى محافظة مأرب.
وسحب طبقية اخرى واسعة الانتشار تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة تمتد من محافظتي ابين والبيضاء وحتى محافظة حضرموت.

ويتوقع المركز الوطني هطول امطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة على مناطق عديدة من المحافظات المذكورة، يتوقعها ان تستمر بشكل متقطع خلال الليل وحتى ساعات الفجر.
كما قد تشهد السواحل الجنوبية من عدن وحتى المكلا مرورا بسواحل أبين وشبوة هطولات متفاوتة الشدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة سارة لجميع أبناء تعز.. فتح طريق جولة القصر السوفيتيل بتعز.. فيديو

أكدت مصادر محلية بمحافظة تعز اعادة فتح طريقي ” جولة القصر ـ الكمب ـ المحافظة …

%d