أخبار عاجلة

المجلس الإنتقالي يرد رسمياً على مخرجات هيئة التشاور والمصالحة ويؤكد تمسكه بالقضية الجنوبية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، اليوم الجمعة، عن موقفه الرافض لمخرجات هيئة التشاور والمصالحة الوطنية التي تم اعلن عنها الأيام الماضية في اجتماعات الهيئة في العاصمة المؤقتة عدن، مجددا تمسكه بالقضية الجنوبية وحق أبناء الجنوب في إستعادة دولتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، برئاسة نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس فضل محمد الجعدي.

و أكد محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الإنتقالي ورئيس هيئة التشاور والمصالحة على عدم وجود أي اتفاقات سياسية او وثائق نهائية مُقرة في هيئة التشاور مثلما تروج له وسائل الإعلام. حسب الموقع الرسمي للمجلس.

وقال الغيثي، إنه وفي إطار تشخيص الهيئة للوضع قدمت لجانها مسودات لاجتماع الهيئة العامة، وخلال المداولات قدم أعضاء المجلس الانتقالي في الهيئة ملاحظاتهم وتعديلاتهم المكتوبة على كافة القضايا وفق ما يتطابق مع رؤية المجلس الذي يحمل “قضية شعب الجنوب وهدف المجلس باستعادة دولته الجنوبية وعاصمتها عدن”.

وأضاف، “أن رئاسة الهيئة ستعمل على جمع ملاحظات وتعديلات الأعضاء ومداولاتهم لقياس مستوى التوافق وفرصه وكذا فرص المصالحة وفقا والاعتراف بقضايا هذه القوى، وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب ووضع إطار تفاوضي خاص لها في مفاوضات وقف الحرب والعملية السياسية”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d