أخبار عاجلة

القوات المشتركة في أبين تصدر بياناً شديد اللهجة ضد قوات دفاع شبوة( البيان )

اصدرت القوات المشتركة محور أبين بيان شديد اللهجة عقب تعرض قائد القوات الخاصة في أبين للاحتجاز في إحدى النقاط العسكرية بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

 

وفي البيان، استنكرت القوات المشتركة ماتعرض له العميد محمد علي العوبان قائد القوات الخاصة بمحافظة ابين من حجز في نقطة تابعة لقوات دفاع شبوة والتعسف والاساءة والاستخفاف والتهديد بالتصفية الجسدية للعميد العوبان ومرافقيه وتوجية سيل من الالفاظ النابية التي لاتمت لاي قوات مسلحة باي صلة متحدية بذلك كل القرارات الرئاسية ووزارة الدفاع والداخلية.

 

وأكد البيان أن حجز العميد محمد علي العوبان قائد القوات الخاصة محافظة ابين ومرافقيه في نقطة لفترة طويلة وفشل تدخل الشخصيات الاجتماعية والعسكرية في اقناع تلك القوات بالافراج عن العميد العوبان منذ اللحظات الأولى ولأنها ظاهرة غير متوقعة وتذهب بالمؤسسة الأمنية إلى مايحمد عقباه من قبل قوات دفاع شبوة بالرغم من وجود بلاغ عملياتي لتسهيل مرور موكب العميد العوبان.

كما أدان البيان العمل غير القانوني الذي يشتت وحدة الصف ويهدف إلى اعادة التوتر الذي تم الاتفاق عليه وافساح العمل المؤسسي لكل صنوف القوات المشتركة والامنية..

 

وناشدت القوات المشتركة مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدفاع ورئاسة الاركان العامة بوضع حدا لهذه التجاوزات علما إنها ليست المرة الأولى.

ودعت القوات المشتركة قيادات السلطة المحلية والعسكرية في محافظة شبوة إلى القيام بدورها في ذلك الامر الخطير والتدخل في التوقف عن تلك التصرفات من قبل بعض نقاط قوات دفاع شبوة تجاه الكثير من القيادات العسكرية والامنية في محافظ ابين والعاقبة للمتقين.

 

صادر عن القوات المشتركة محور ابين

اليوم الأحد الموافق 19 مارس 2023م

والعاقبة للمتقين

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …