أخبار عاجلة

الزبيدي يعلن الاستنفار ويكشف عن عملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف اليمنية لإيقاف الحرب

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، عيدروس الزُبيدي، استنفار المجلس الانتقالي وفي مقدمها فريق التفاوض وفريق الحوار الوطني الجنوبي، استعدادا لاستحقاقات المرحلة.

وطالب الزُبيدي لدى اجتماعه مع الادارة العامة للشؤون الخارجية وفريق التفاوض وفريق الحوار الوطني الجنوبي، في عدن، برفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود، والاستعداد للاستحقاقات السياسية المقبلة، من خلال إعداد رؤى واضحة وواقعية، تصب جميعها في اتجاه تحقيق تطلعات شعب الجنوب وتصون تضحيات أبنائه”.

ونقل الموقع الالكتروني للمجلس الانتقالي تأكيد اللواء الزُبيدي أن “القوى الإقليمية، والدولية باتت اليوم، حريصة أكثر من أي وقت مضى على وقف الحرب، وإحلال سلام دائم في المنطقة، وذلك من خلال عملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة”.

مضيفا: إن هذا يتطلب من الجميع بذل جهد مضاعف، والانفتاح على كل القوى الوطنية، لتقديم رؤية جنوبية موحدة، تضمن حلاًّ عادلاًّ لقضية الجنوب بما يُلبي تطلعات شعبنا، وحقه في استعادة دولته كاملة السيادة على حدوده المعترف بها دوليا حتى 21 مايو 1990م.

تجدر الاشارة إلى ان الامم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ تسعى بدعم من التحالف وواشنطن ولندن، إلى عقد مفاوضات سلام مع جماعة الحوثي لانهاء الحرب واستئناف العملية السياسية الشاملة، بالتزامن مع مفاوضات غير مباشرة تتواصل منذ اشهر بين السعودية والجماعة بوساطة عمانية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …