أخبار عاجلة

الإعلان رسمياً عن عملية عسكرية بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة في عمق الأراضي السعودية

اعترفت المملكة العربية السعوديةُ، أمس الاثنين، بالهزيمةِ في اليمن لأول مرة منذ بدء الحرب التي قادتها بتحالف 17 دولة في مارس من العام 2015.

وفتحت قناة “MBC” ملفات هامة غيرت قواعد اللعبة تماما في اليمن.

ومن أبرز تلك الملفات، الهجوم الذي طال منشآت النفط والغاز الاستراتيجية في البقيق وهجرة خريص، وقد خصصت قناة أم بي سي مساحة واسعة لاستضافة وزير النفط السعودي للحديث عن كواليس الهجوم عبر برنامج يدعى “حكاية وعد”.

وحاول الوزيرُ استعراضَ القلق والتبعات لدى كبار قادة الدولة وعلى رأسهم محمد بن سلمان من تداعيات الهجوم واتصالاته المكثفة لمعرفة ما يدور وحجم الاخطار المحدقة.

ومع أن الوزير حاول استثمار العملية لتسويق قدرته على إدارة الأزمة وما تلاها من اضطراب السوق العالمية ، إلا أن تزامن استدعاء الهجوم مع الذكرى التاسعة للحرب التي قادتها السعودية بتحالف 17 دولة عد من قبل مراقبين بمثابة اعتراف بالهزيمة.

وهجوم البقيق وهجرة خريص الذي تبنته جماعة الحوثي رسميا ونفذ بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة، عد بمثابة تحول غير مسبوق في قواعد الحرب لصالح صنعاء ، إذ شرعت السعودية بعد الهجوم مباشرة لطرق وساطات اقليمية ودولية بعد أن كانت تعول على حسم ملف الحرب بغضون اشهر واسابيع قليلة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …

%d