أخبار عاجلة

وردنا الان : الرئيس رشاد العليمي يفجر مفاجأة بشأن إصدار قرار تشكيل الوفد التفاوضي المشترك مع المليشيات

فجر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي رشاد العليمي الذي تم تشكيله مطلع أبريل العام الماضي، خلافات جديدة داخل المجلس الذي تشارك فيه قيادات بارزة من مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وقال العليمي في حوار لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إنه من غير المناسب حالياً مناقشة القضية الجنوبية، وقال حرفياً إن “الحديث عن القضية الجنوبية في هذه اللحظة أو نقاش حلها في هذا التوقيت قد يكون غير مناسب”.
هذا الحديث للعليمي دفع الانتقالي لشن هجوم على الرجل واتهامه بالانقلاب على اتفاق الرياض والانقلاب على ما تم التوافق عليه مع السعودية بشأن هذه القضية التي يشترط الانتقالي بشأنها أن يكون هو الممثل عن الجنوب في المفاوضات السياسية للحل النهائي.

وفي سياق متصل، أصدر الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، بياناً على لسان ناطقه الرسمي علي الكثيري، قال فيه أن قضية الجنوب لا تقبل الترحيل ولا تأجيل وأن ذلك لن يحدث أبداً.
وقال الكثيري إن الاتفاق كان على إدراج قضية شعب الجنوب ضمن أجندة مفاوضات وقف الحرب ولوضع إطار تفاوضي لتحديد شكل الدولة تفاوضياً.
كما استغرب الإنتقالي الجنوبي من عرقلة إصدار قرار تشكيل الوفد التفاوضي المشترك الذي اشترط الانتقالي أن يتم تشكيله بالتوافق وبما يجعل فيه الانتقالي مشاركاً عن الجنوب وهذه النقطة لا تزال محل خلاف بين الأطراف الجنوبية بشقيها الموالية للتحالف والمناهضة له وهو ما يمنع من تشكيل وفد تفاوضي مشترك مع الانتقالي حتى اللحظة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d