أخبار عاجلة

مصادر إعلامية تكشف عن اتفاق تاريخي بين صنعاء والرياض بشأن اقتراب موعد صرف المرتبات! 

كشفت قناة بلقيس الفضائية اليمنية نقلاً عن مصادرها ، عن الاقتراب من إعلان جديد لهدنة طويلة الأمد بثلاث مراحل، يسبقه إجراءات بناء ثقة بين السعودية وحكومة صنعاء .

 

وأشارت القناة نقلاً من مصادرها عن قيادي في صنعاء قوله إن جماعة الحوثي والجانب السعودي، المنخرط في المفاوضات التي ترعاها سلطنة عُمان، قد تجاوزوا التعثر الذي أحدثه رد الرياض على المسودة الأولى لمبادرة مكتوبة رد عليها الحوثيون في يناير الماضي.

 

وأوضحت القناة أن المرحلة الحالية ستكون متدرجة، وتشمل دخول سلس لسفن النفط والسفن التجارية إلى ميناء الحديدة، وزيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى وجهات جديدة بينها الهند والقاهرة وعمّان، وفتح طرق سريعة بين المحافظات، وتسليم المرتبات، والسماح للحكومة بتصدير النفط الخام.

وأشارت إلى أن التحركات الحالية ستكون بطيئة ومتدرجة ومرتبة، وصولاً إلى إعلان تمديد الهدنة لمدة أطول والبدء بمشاورات لوقف إطلاق النار.

ولفتت، إلى أن هناك بعض الخلاف بشأن الإجراءات الفنية المتعلقة بـ ”دفع رواتب الموظفين الحكوميين، والأمن والجيش، وفق كشوفات 2014″ في مناطق سيطرة الحوثيين، و”يجري إيجاد حلول لها” مع كل تقدم يتم احرازه في إجراءات بناء الثقة السابقة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d