أخبار عاجلة

عاجل : السعودية ترسل وفد سياسي رفيع المستوى إلى صنعاء بطائرة خاصة لتنفيذ هذه المهمة الأخيرة! 

عاجل : السعودية ترسل وفد سياسي رفيع المستوى إلى صنعاء بطائرة خاصة لتنفيذ هذه المهمة الأخيرة! 

مجتهد نيوز | خاص

كشف الصحفي والناشط السياسي عباس الضالعي عن وصول وفد سياسي سعودي رفيع المستوى إلى العاصمة صنعاء بطائرة خاصة.

وأوضح الضالعي في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر قائلاً : ‏بعد خضوع الرياض لشروط صنعاء، وفد سعودي في صنعاء لابلاغ حكومة صنعاء بموافقة السعودية على شروط صنعاء.

من جهة آخرى، كشف رئيس منظمة الفكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات ، الناشط الحقوقي عبد العزيز العقاب، عن آخر مستجدات المفاوضات الجارية بين حكومة صنعاء والسعودية.

وافاد العقاب في سلسلة تغريداته على موقع التدوين المصغر “تويتر بإستمرار المفاوضات بين السعودية وصنعاء.

 

‏وقال العقاب إن المفاوضات بين صنعاء والرياض مستمرة بشكل مكثف ومسارات متعددة وخاصة فيما يتعلق بالمسار الإنساني وتوسيع الهدنة وفق آليات تنفيذية مزمنة.

 

وأشار إلى أن نقاط الإختلاف المتبقية الآن هي في ثلاث نقاط هامة، الأولى تتعلق بالرواتب في الأسماء الوهمية والثانية بالطرقات ذات التماس المباشر، والثالثة تتعلق بالمطارات في وجهات الرحلات الدولية.

وأكد العقاب في تغريدة سابقة له أن أي جهة ستحاول عرقلة استكمال الحوار وتنفيذ خطوات بناء الثقة ، وفي مقدمتها الرواتب وفتح الطرق والموانئ والمطارات سوف نكشفها أمام الناس بكل الوسائل المتاحة “.

كما علق القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني، على موافقة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بدخول سفن المشتقات النفطية والتجارية إلى ميناء الحديدة دون اي عملية مماطلة.

وكتب الحسني في تغريدة له على منصة التدوين المصغر “تويتر” قائلاً : بإرادة عملية وإصرار كبير ، انتزعت حكومة صنعاء خلال الأيام الماضية قرار تسريع دخول السفن إلى ميناء الحديدة دون أي مماطلة، وبالفعل حققت ذلك ودخلت السفن.

وتابع الحسني بالقول : في العالم الموازي، هناك معركة شديدة بين بعض الأطراف بسبب مهرجان طفلة في مأرب.

وأختتم قائلا : أصبت بخيبة أمل، ويئستُ منكم كما يئس الكفار من أصحاب القبور.

وامس الأحد، أعلنت حكومة صنعاء، عن البدء باجراءات فتح ميناء الحديدة أمام السفن التجارية، بعد فرض التحالف عليه حصاراً خانقاً منذ بداية الحرب على اليمن.

 

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، في تغريدة له على تويتر: “العبور المباشر لكل السفن التجارية إلى موانئ الحديدة دون احتجاز أو تأخير، خطوة أولية في الاتجاه الصحيح وتحتاج لتعزيز وتوسيع عبر إلغاء الأونفيم”.

 

وأضاف العزي بالقول : أحيي كل العقلاء والخيرين وأدعو الجميع للمزيد والمزيد من العمل الإيجابي والإصرار المشترك ع تعزيز فرص السلام”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d