أخبار عاجلة

ورد الان : السعودية تفاجئ الجميع وتشترطُ على صنعاء القبول بهذا الأمر مقابل صرف مرتبات الموظفين.. ماهو؟ 

ورد الان : السعودية تفاجئ الجميع وتشترطُ على صنعاء القبول بهذا الأمر مقابل صرف مرتبات الموظفين.. ماهو؟ 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

كشف مصدر مسؤول بارز في الحكومة الشرعية تطورات جديدة في المفاوضات اليمنية السعودية بشأن الإتفاق النهائي بين صنعاء والرياض.

واعلن مستشار الإعلامي للجنرال علي محسن الأحمر، سيف الحاضري رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر، شروط السعودية لصرف مرتبات الموظفين في اليمن.

وأوضح الحاضري في تغريدته بالقول : المنطقة العازلة مقابل المرتبات” في إشارة إلى أن الرياض تشترطُ موافقةَ صنعاء على تحديد “منطقة عازلة” على الحدود بين اليمن والسعودية مقابل قبول الرياض صرف مرتبات الموظفين بحسب شروط صنعاء.

 

الجدير بالذكر أن التسريبات التي نشرها الحاضري لا يُعرَفُ مدى صحتها بخصوص المفاوضات بين صنعاء والرياض الجارية في العاصمة العمانية مسقط، بالإضافة إلى أن أجواء المفاوضات ما تزال ضبابيةً مع تكتم طرفي التفاوض وتحفظهما عن نشر أية معلومات تتعلق بمستجدات هذه المباحثات التي تهدف لاستئناف الهدنة في اليمن وتوسيعها.

 

وكانت مصادر سياسية واعلامية متطابقة كشفت عن اقتراب موعد الإعلان عن اتفاق مسرب بين صنعاء والسعودية بشأن صرف المرتبات وفتح الموانئ والمطارات.

وقالت المصادر إنه سيتم الاعلان عن موعد تنفيذ الإتفاق مع حكومة صنعاء والرياض خلال الأيام القادمة.

وأوضحت المصادر بأن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اتجه إلى العاصمة العمانية مسقط بعد زيارته العاصمة المؤقتة عدن لوضع اللمسات الاخيرة من الإتفاق مع السعودية وصنعاء.

وأضافت المصادر بأن التوقيع على اتفاق سيشمل توسيع وتمديد هدنة الأمم المتحدة مدة ستة أشهر، ودفع رواتب جميع الموظفين في اليمن مع تبادل الأسرى وفتح الطرقات المغلقة.

وتقود عمُان وساطة بين جماعة الحوثي والسعودية لإنهاء الحرب والحصار على اليمن وتمديد الهدنة التي بدأ تنفيذها بين جماعة الحوثي والتحالف منذ أبريل العام الماضي وتوقفت في الثاني من أغسطس من العام ذاته بسبب خلافات حول بنود الهدنة الجديدة، وما طرحه الحوثيين من اشتراطات لتمديدها.

وحسب التسريبات غير المؤكدة فإن الاتفاق الذي سيتم إعلانه سيكون بشأن توسيع الهدنة وإعادة تفعيلها وتوسيعها بما يشمل صرف المرتبات لموظفي الدولة في اليمن من عائدات النفط اليمني، وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وتبادل الأسرى مع تسريبات أخرى بأن هناك لقاءً مباشر بين جماعة الحوثي والرياض سيتم إعلانه وإشهاره رسمياً للإعلام.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d