أخبار عاجلة

لأول مرة .. أبناء المهرة يحملون أسلحتهم الرشاشة ويرسلون رسائل نارية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي


وصف أبناء محافظة المهرة، قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في إنشاء قطاع شحن عسكري في مديرية شحن، وتعيين وتجنيد أفراد من خارج محافظة المهرة، تعديا صريحا على المحافظة وأبنائها.
جاء ذلك في الوقفة المسلحة التي نفذها مشايخ ووجهاء وقبائل زعبنوت بمحافظة المهرة، مؤكدين رفضهم التام لإنشاء قطاع شحن عسكري في مديرية شحن الحدودية مع سلطنة عمان.

وأوضحوا أن قرار مجلس القيادة الرئاسي في تعيين وتجنيد أفراد من خارج محافظة المهرة، يمثل تعدي وتجاهل لأبنائها الأصل والمستحقين لذلك التجنيد، خصوصا في ظل وجود الكفاءات من أبناء المحافظة متواجدة ويعاني من البطالة.

وقالوا: إن “أبناء محافظة المهرة لن يتنازلوا عن مطالبهم المشروعة في توظيف أبناء المحافظة في السلكين العسكري والمدني، كون هذا حقاً مشروعاً لهم في إدارة محافظتهم على غرار المحافظات الأخرى”.
مراقبون اعتبروا موقف أبناء المهرة، شجاع وقوي يؤكد رفض القرارات الأحادية التي يصدرها رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأشاروا إلى أن تجربة محافظة حضرموت خير مثال لما تشهده من انفلات أمني وعسكري وغضب شعبي تجاه القوات والمعسكرات التي تضم جنودا من خارج أبناء المحافظة.

رسائل أبناء محافظة المهرة لم تقتصر على الجانب العسكري، بل تضمنت الجانب الاقتصادي، حيث طالبوا بإلغاء قرار رفع تسعيرة الدولار الجمركي، معتبرين إياه من الإجراءات التعسفية الظالمة التي تلحق الضرر بحق المواطن والتاجر.
وناشد البيان كافة الجهــات المعنية بالوقوف إلى جانب مطالبهم، والتسهيل في شتى الجوانب الأسـاسية التـي تتطلبها المرحلة”، مؤكدين حرصهم في الحفاظ على أمن المهرة، وسلمها الاجتماعي وإبعادها عن الصراعات.
المراقبون حذرون من مساع إدخال محافظة المهرة في أتون الصراعات والمحاصصة السياسية والعسكرية، لافتين إلى أن المهرة ستتحول إلى محرقة في حال تم استهدافها بهذا الشكل المنظم والخطير.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d