أخبار عاجلة

قبائل يافع تتوعد قيادات الإنتقالي في عدن عقب عملية نهب محل الصرافة التابع للخالدي

برزت الخلافات المناطقية بين القيادات العسكرية في “المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا ، إلى السطح، وذلك على خلفية عملية نهب محل للصرافة في عدن، تابع لأحد أبناء قبائل يافع.

وتوعد القيادي البارز في الانتقالي الشيخ “عبدالله عليان اليزيدي”، في بيان صادر قبل يومين محافظ عدن “احمد لملس” باتخاذ اجراءات تصعيدية ضد المجلس الانتقالي في عدن على خلفية قيام قوات أمنية تابعة للمحافظ احمد لملس بنهب محل الخالدي للصرافة المملوك لأحد أبناء يافع في مدينة عدن.

كما اتهم اليزيدي، المحافظ لملس بتهديد أسرة الخالدي بالتصفية الجسدية.

وأصدر الشيخ “عبدالله عليان اليزيدي” عضو الجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بيانا بعنوان “أسرة الخالدي في خطر” موجهاً دعوة الى كل مشائخ وقيادات وأبناء قبائل يافع في محافظة لحج للحضور الى عدن لعقد اجتماع طارئ لمناقشة أخر التطورات التي وصلت اليها قضية “محل الخالدي للصرافة.

واتهم الخالدي محافظ عدن والأمين العام للمجلس لإنتقالي الجنوبي، أحمد حامد لملس بالوقوف وراء عملية نهب محل الصرافة التابع للخالدي.

وقال اليزيدي في بيانه ” تفاجئنا اليوم عندما قام المحافظ بأرسال طلب لمقابلتي بمفردي دون باقي اعضاء الوساطة وذهبت إليه فاذا به وبدون اي سابق انذار يهدد أبناء الخالدي بالتصفية الجسدية اذا لم يسكتوا عن حقهم ويبتعدوا عن طريقة.

محذراً قبائل يافع ومشائخها بالقول قد حذرت يافع سابقاً ابعدوا ابنائكم من طريقي فلا يوجد عندي لهم اي شي واذا لم يبعدوا سأقوم بتصفيتهم واحد واحد.

الجدير بالذكر، أن ميليشيات الانتقالي الجنوبي قد اقتحمت مقر شركة الخالدي للصرافة في ديسمبر 2021، ونهب مقتنياته بتهمة فتح حساب لصالح خلية إرهابية تتبع حزب الإصلاح في محافظة عدن.

كما أقدمت سلطات “الانتقالي” إلى تقديم سعيد الخالدي مالك محل الصرافة والعاملين فيه للمحاكمة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d