أخبار عاجلة

الإعلان عن تسوية ملف رواتب الموظفين وبدء صياغة هذه البنود لإنهاء الحرب في اليمن! 

كشفت مصادر سياسية وإعلامية متطابقة ، أن ملف المفاوضات بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية وبرعاية مبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى اليمن ، يقترب من الحل ، فيما يتعلق بدفع رواتب موظفي الدولة في جميع أنحاء البلاد. الجمهورية ، وفيما يتعلق بميناء الحديدة ومطار صنعاء ، والبدء في صياغة اتفاقية شاملة تتجاوز مجرد توسيع بنود الهدنة وتمديدها. لشروط اتفاق سلام شامل.

هذا ما أكدته صحيفة البيان الإماراتية في تقرير نشرته بعنوان “اليمن: نقاشات تمتد لاتفاق شامل لوقف الحرب” ، أوضح أن المفاوضات الجارية تجاوزت هدف توسيع نطاق الحرب. شروط اتفاقية الهدنة ومدها لأطول فترة ممكنة ، لتصبح اتفاقية سلام شامل.

وقالت الصحيفة في تقريرها: إن الوسطاء الدوليين يعملون على معالجة التعقيدات في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق سلام شامل

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات الجارية لم تعد مقتصرة على موضوع تجديد الهدنة.

وأضافت المصادر أن المفاوضات بين صنعاء والرياض لم تعد تقتصر على موضوع تجديد الهدنة والمكاسب الإنسانية التي ستصاحبها ، خاصة فيما يتعلق بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات الجارية بين حكومتي صنعاء والرياض حققت مكاسب كبيرة في زيادة الرحلات التجارية من مطار صنعاء وفتح الطرق بين المحافظات.

منوهاً إلى أن المفاوضات تمتد الآن إلى اتفاق شامل يفتح الباب أمام سلام دائم “في جميع محافظات الجمهورية اليمنية”.

وبحسب المصادر ، فإن المفاوضات تتجه الآن نحو رسم خارطة طريق لحل شامل يتم من خلاله التوصل إلى وقف إطلاق نار نهائي ، والدخول في مفاوضات شاملة تشمل إنهاء الحرب في اليمن.

وقالت مصادر ، إنه لا يوجد اتفاق نهائي حتى الآن ، بسبب اتساع المباحثات وتجاوزها لموضوع تجديد الهدنة ، لكن هناك نقاط كثيرة تم الاتفاق عليها ، ولن يعلن عنها إلا بعد الانتهاء من كافة المداولات. المناقشات ، خاصة وأن هناك قضايا تحتاج إلى مزيد من الوقت للاتفاق عليها.

وجاءت هذه التطورات بعد أن أعلنت الأمم المتحدة رسميًا أن السعودية والحوثيين قد توصلوا إلى اتفاق لتوسيع وتمديد بنود الهدنة ، مؤكدة بدء تنفيذ أحكامها الأولى ، فيما يتعلق بموانئ الحديدة ، ورفعها. قيود التحالف على مرور السفن ودخولها إلى موانئ الحديدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

العاصمة المؤقتة المنكوبة تسجل 130 حالة وفاة جراء انقطاع التيار الكهربائي

تفاقمت معاناة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن نتيجة الارتفاع الكبير في درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء …

%d مدونون معجبون بهذه: