أخبار عاجلة

وردنا الان : الإتفاق على صرف كافة مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين بناءً على كشوفات 2014 وتحويل الأموال إلى صنعاء بطائرة خاصة في هذا التوقيت! 

وردنا الان : الإتفاق على صرف كافة مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين بناءً على كشوفات 2014 وتحويل الأموال إلى صنعاء بطائرة خاصة في هذا التوقيت! 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

كشفت صحيفة لبنانية الثلاثاء17يناير2023، عن تمديد الهدنة بين حكومة صنعاء والتحالف الذي تقوده السعودية، بعد قبول الأخير لمطالب الجانب اليمني.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية ، نقلاً عن مصادر مطلعة ، إن السعودية وافقت على مطالب فريق التفاوض التابع لحكومة الحوثيين بصنعاء.

وبحسب الصحيفة ، كان على رأس مطالب حكومة صنعاء في المحادثات دفع رواتب موظفي الحكومة اليمنية مدنيين وعسكريين والمتقاعدين.

كما نقلت الصحيفة عن مصادرها قولها إن رواتب الموظفين اليمنيين ستدفع بعملة دولية بدلاً من العملة اليمنية المحلية بناءً على الكشوفات المقدمة في عام 2014، وأنه سيتم تحويل الأموال إلى العاصمة صنعاء بطائرة خاصة كل شهر.

ووفقًا لما تم الاتفاق عليه، سيتم أيضًا توسيع وجهات مطار صنعاء الدولي لتشمل دول مصر وقطر والأردن والهند وماليزيا، بالإضافة إلى رفع جميع أشكال الحظر على الواردات إلى ميناء الحديدة اليمني في الجنوب.

وقالت، إن وفدا سعوديا برئاسة سفير المملكة العربية السعودية في اليمن ، محمد الجابر ، غادر متوجها إلى صنعاء بعد زيارة وفد الوساطة العماني إلى صنعاء وأجرى مفاوضات مباشرة مع حكومة صنعاء لاستكمال المباحثات بشأن تمديد الهدنة.

وفي سياق متصل، التقى رئيس مجلس إدارة البنك المركزي بصنعاء والقائم بأعمال اللجنة الاقتصادية هاشم إسماعيل اليوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2023م، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ ، وتم خلال اللقاء مناقشة الجوانب الاقتصادية وفي مقدمتها صرف رواتب بجميع الموظفين.

وقال الكاتب خالد الغرسي في منشور له على صفحته الرسمية في فيسبوك : أن محافظ البنك المركزي بصنعاء هاشم إسماعيل أكد له شخصيا بأنه تم مناقشة ذلك مع المبعوث الأممي ظهر اليوم الثلاثاء ، وانه تم الاتفاق على العديد من الجوانب، وأن الأمور مبشرة بكل خير.

وأشار هاشم إسماعيل إلى أنه يتم حاليا عمل الخطوات الأخيرة وفي إطار الاتفاق على الإجراءات النهائية لصرف رواتب الموظفين.

مشددا على موضوع المرتبات ورفض كل الوساطات وآخر العراقيل كانت طلب التحالف استثناء صرف مرتبات الجيش والأمن، وذلك كان ولا يزال مرفوضا بقوة ولن نقبل إطلاقا إلا بصرف مرتبات جميع الموظفين في عموم اليمن.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d