أخبار عاجلة

بشرى سارة.. السعودية تعلن عن موعد تنفيذ الإتفاق مع حكومة صنعاء بعد التوصل إلى إتفاق على هذه البنود الأربعة من قبل الطرفين ! 

بشرى سارة.. السعودية تعلن عن موعد تنفيذ الإتفاق مع حكومة صنعاء بعد التوصل إلى إتفاق على هذه البنود الأربعة من قبل الطرفين ! 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

ازاحت المملكة العربية السعودية،اليوم الخميس الموافق 19 يناير 2023م، الستار عن ابرز بنود اتفاق تمديد الهدنة في اليمن والذي رعته سلطنة عمان مع صنعاء.

ونشرت وسائل إعلام سعودية تلك البنود، والتي تضمنت، صرف مرتبات الموظفين في عموم اليمن وفقا لكشوفات العام 2014، وتوسيع وجهات الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى دول جديدة مثل قطر والأردن وماليزيا والهند بالاضافة إلى مصر والأردن، ورفع الحصار نهائيا على ميناء الحديدة .

وأكدت المصادر أن تنفيذ هذه البنود سيتم قبل اعلان تمديد الهدنة رسميا لستة اشهر .

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشف وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان عن إحراز تقدم كبير نحو اتفاق وقف إطلاق نار دائم في اليمن.

وقال الأمير فيصل بن فرحان ، وزير الخارجية السعودي ، خلال كلمته في جلسة المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: إنه يتم إحراز تقدم نحو إنهاء حرب اليمن ، التي تقود فيها الرياض تحالفًا عسكريًا.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان، أن هناك المزيد الذي يتعين القيام به ، بما في ذلك استعادة الهدنة وتحويلها إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائم.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان آل سعود أن الصراع المستمر منذ ثماني سنوات لن يتم حله إلا من خلال تسوية سياسية.

من جهة آخرى، كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية ، عن تمديد الهدنة بين حكومة صنعاء والتحالف الذي تقوده السعودية، بعد قبول الأخير لمطالب الجانب اليمني.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادرها، إن السعودية وافقت على مطالب فريق التفاوض التابع لحكومة الحوثيين بصنعاء.

وبحسب الصحيفة ، كان على رأس مطالب حكومة صنعاء في المحادثات دفع رواتب موظفي الحكومة اليمنية مدنيين وعسكريين والمتقاعدين.

كما نقلت الصحيفة عن مصادرها قولها إن رواتب الموظفين اليمنيين ستدفع بعملة دولية بدلاً من العملة اليمنية المحلية بناءً على الكشوفات المقدمة في عام 2014، وأنه سيتم تحويل الأموال إلى العاصمة صنعاء بطائرة خاصة كل شهر.

ووفقًا لما تم الاتفاق عليه، سيتم أيضًا توسيع وجهات مطار صنعاء الدولي لتشمل دول مصر وقطر والأردن والهند وماليزيا، بالإضافة إلى رفع جميع أشكال الحظر على الواردات إلى ميناء الحديدة اليمني في الجنوب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d