أخبار عاجلة

عاجل : شركة النفط اليمنية تفاجيء المواطنين بإعلان تسعيرة خيالية للبنزين .. وهذا السعر الجديد في كافة محطات التعبئة! 

عاجل : شركة النفط اليمنية تفاجيء المواطنين بإعلان تسعيرة خيالية للبنزين .. وهذا السعر الجديد في كافة محطات التعبئة! 

مجتهد نيوز | خاص 

أعلنت شركة النفط اليمنية فرع شبوة برفع قيمة البنزين الحكومي، كأول محافظة تسارع في تجريع المواطن بعد قرار الحكومة الشرعية ورفض كافة المحافظات.

ووجهت الشركة برفع سعر اللتر من مادة البترول الى (500 ريال) لتصبح قيمة الدبة البترول (20) لتر ب (10000) ريال بزيادة 100% متجاوزة التسعيرة الذي فرضتها الحكومة الشرعية.

وقال المواطنين إن محطة بن عامر في مدينة عتق والتي فيها كميات تابعة لشركة النفط باشرات اليوم بالبيع بالتسعيرة الجديدة.

واستغرب المواطنين لماذا تسابق قيادة محافظة شبوة في إقرار الجرعة على المواطنين في ظل رفص كافة السلطات المحلية في تطبيقها نتيجة الوضع الاقتصادي المتدري والظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.

وكان محافظ شبوة عوض بن الوزير بعد تعيينه وجه برفع قيمة بترول مارب من 3800 الى 5000 ريال وتوريدها في حسابات شخصية.

يأتي ذلك مع دعوات حركة ثورة الجياع، لكافة المواطنين في جميع المحافظات والمديريات والمناطق الجنوبية للاستعداد للخروج في انتفاضة #ثورة_الجياع في جميع الميادين والساحات العامة خروجاً حراً صادقاً ومخلصاً لا سياسياً ولا حزبياً ولا مناطقياً أو فئوياً رفضاً لقرار حكومة معين عبدالملك، برفع اسعار المشتقات النفطية في جميع المحافظات المحررة.

وأقرت الحكومة الشرعية رفع سعر البنزين من 175 ريال إلى 487 للتر الواحد، وسعر اسطوانة الغاز من 2100 ريال إلى 3000 ريال، ووصلت قيمتها في السوق السوداء إلى 30 ألف ريال.

وأيضا رفض قرار رفع سعر الدولار الجمركي في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بنسبة 50 % من 500 إلى 750 ريال للدولار الذي سيزيد من معاناة الملايين من الأسر اليمنية وسيتسبب بارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والأساسية في ظل تدهور الأوضاع وانهيار العملة وانعدام الخدمات وضيق العيش وغلاء المعيشة ومداهمة الجوع بيوت معظمنا بجانب المرض وويلات كرب هذه الحرب العبثية التي أثبتت الأعوام الماضية إنها ليست من أجلنا بل ضدنا وتستهدفنا جميعا واستمرار الحكومة في استخدام الورقة الاقتصادية لتجويع وتركيع وإذلال الشعب الجنوبي ، حسب وصفهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مسؤول روسي: سيحصل الحوثيون على زوارق شبه غاطسة وأسلحة قوية ومثل ما يدعم الغرب كييف ستقوم موسكو بدعم صنعاء

قال مسؤول دعائي معروف في الكرملين خلال بث تلفزيوني مؤخراً، إن على موسكو تسليح اليمنيين …

%d