أخبار عاجلة

عاجل : بيان هام لرئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام بشأن الهدنة وصرف مرتبات الموظفين وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة 

عاجل : بيان هام لرئيس وفد المفاوض محمد عبدالسلام بشأن الهدنة وصرف مرتبات الموظفين وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة 

مجتهد نيوز | خاص 

كشف الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي ورئيس وفد المفاوضين، محمد عبدالسلام إيجابيات الهدنة الإنسانية في اليمن خلال مقابلة متلفزة اليوم الاثنين الموافق 30 يناير 2023م.

وقال رئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام لـ”قناة المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين أن من أبرز إنجازات العام 2022 هي الهدنة التي أدت لإنهاء أزمة المشتقات النفطية التي كان يعانيها شعبنا.

مشيراً إلى أن فتح مطار صنعاء الدولي وإن كان لوجهة واحدة شكل انفراجة للعديد من المرضى والتجار والمسافرين.

 

وأوضح عبدالسلام أنه خلال العام 2022 ثبتت معادلة مهمة في إطار المنازلة العسكرية بما تحقق من تقدم في الجبهات واستهداف العمق السعودي والإماراتي.

 

وأكد عبدالسلام ان الجبهة الداخلية تماسكت خلال العام المنصرم على مستوى أفضل مما كانت عليه.

 

مضيفا ان المجلس السياسي الأعلى ازداد تماسكا على مستوى الاستقرار السياسي والسيادي فيما تفككت ما يسمى برئاسة عبدربه منصور هادي وأصبح من المنفيين. حسب قوله.

 

مبينناً أنه خلال العام المنصرم دخلت معادلة جديدة في الوضع الإنساني وهي صرف المرتبات ومنع العبث بالنفط والغاز اليمني

وأختتم قائلا : العام المنصرم سجل استمرار المطالبة بالاستحقاقات الشعبية وهي خروج القوات المحتلة، إضافة لضعف الموقف الدولي المساند للتحالف.

 

ومن جانب آخر، أكدت صحيفة إماراتية، اليوم الاثنين الموافق 30 يناير 2023م ، موافقة السعودية على أعادة البنك المركزي إلى صنعاء، يأتي ذلك عشية ترقب إعلان تمديد الهدنة.

ونقلت صحيفة” البيان الإماراتية” عن مصادر قولها إن المفاوضات بين حكومة صنعاء والرياض والتي تقودها سلطنة عمان انتهت من حسم الملفات العالقة أبرزها صرف المرتبات ورفع القيود عن دخول سفن الوقود إضافة إلى فتح وجهات جديدة إلى مطار صنعاء.

وأوضحت المصادر بأن بند المرتبات يتضمن فتح حسابات لدى البنك المركزي في صنعاء لتوريد الإيرادات من كافة محافظات اليمنية واعتمادها لصرف المرتبات.

وأشارت المصادر إلى أن الترتيبات حاليا تدور حول آلية التنفيذ المزمنة.

وتأتي التسريبات الجديدة قبيل انتهاء مهلة حددتها حكومة صنعاء بشأن مفاوضات تمديد الهدنة وسط توقعات بإعلان تمديدها خلال اليومين المقبلين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مسؤول روسي: سيحصل الحوثيون على زوارق شبه غاطسة وأسلحة قوية ومثل ما يدعم الغرب كييف ستقوم موسكو بدعم صنعاء

قال مسؤول دعائي معروف في الكرملين خلال بث تلفزيوني مؤخراً، إن على موسكو تسليح اليمنيين …

%d