أخبار عاجلة

يحدث الآن : انطلاقة شرارة الثورة الشعبية الغاضبة وسط العاصمة في هذه الأثناء (صور)

يحدث الآن : انطلاقة شرارة الثورة الشعبية الغاضبة وسط العاصمة في هذه الأثناء (صور) 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

اندلعت مساء اليوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022م شرارة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة المنددة بتردي الوضع المعيشي في مديرية كريتر في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وقام عشرات المواطنين المحتجين باغلاق الشوارع المؤدية لقصر معاشيق الرئاسي، احتجاجا على تردي الخدمات وتدهور الوضع المعيشي العملة المحلية والاوضاع الإقتصادية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

ويتوقع ان تتوسع رقعة الاحتجاجات الشعبية في العاصمة المؤقتة عدن عقب تجاهل حكومة المناصفة للوضع المعيشي المتردي الذي يعيشه المواطن في كافة المحافظات اليمنية إلى بقية المحافظات الجنوبية.

يوم الأحد القادم ستنطلق في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية، ثورة شعبية واسعة ضد الفساد، والانفلات الأمني، بمشاركة النقابات والاتحادات العمالية والقانونية والشبابية.

وتحمل الثورة الشعبية عدد من الشعارات التي تعبر عن شعور النقمة لدى المواطنين على الحكومة جراء فضائحها في نهب الثروات والاستئثار بالموارد الحيوية كالنفط والغاز، وغياب الخدمات العامة وانهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية وانقطاع المرتبات وتفاقم الأوضاع المعيشية في المحافظات المحررة.

وشهدت العاصمة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية، خروج مسيرات احتجاجية غاضبة، وصلت لقصر معاشيق تطالب بالعيش الكريم، وانقاذ الاقتصاد الوطني، من الانهيار، وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وتوفير المشاريع الخدمية، كما طالبوا بخروج قوات التحالف وحكومة معين عبدالملك.

ودعا المحتجون المواطنين للخروج يوم الأول من يناير القادم، في مسيرات شعبية غاضبة، لانقاذ الوضع من الانهيار.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d