أخبار عاجلة

عاجل : السعودية تفاجيء الجميع وتعلن إستعدادها صرف مرتبات كافة الموظفين وفق كشوفات 2014 ومغادرة الأراضي اليمنية نهائياً 

عاجل : السعودية تفاجيء الجميع وتعلن إستعدادها صرف مرتبات كافة الموظفين وفق كشوفات 2014 ومغادرة الأراضي اليمنية نهائياً 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

وصل وفد عماني ، اليوم الأربعاء إلى صنعاء، ضمن جهود الوساطة التي تبذلها السلطنة لتجديد الهدنة الأممية والوصول لحل سياسي ينهي الصراع الذي تشهده اليمن منذ سنوات.

وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء أن وصول الوفد العماني الى صنعاء يأتي لبحث آخر المستجدات والتطورات بشأن القضايا الإنسانية والاقتصادية، مبينة أن الوفد يحمل مقترحات جديدة لبحث فرص السلام مع القيادة والمسؤولين في صنعاء.

مرتبات الموظفين في اليمن  

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها التفاوضي الخارجي محمد عبدالسلام ان جماعته تلقت وعداً من التحالف العربي بخصوص مغادرة الأراضي اليمنية وصرف المرتبات وفق كشوفات الصرف المعتمدة للعام 2014 .

وفي تصريحات صحفية نقلتها على لسانه وكالة الانباء اليمنية سبأ في نسختها الصنعانية قال عبدالسلام ان هذه الوعود لم تترجم الى أفعال على الأرض ولازالت قيد المناقشة.

وجاءت تصريحات عبد السلام عقب وصوله برفقة وفد عماني قادما من العاصمة العمانية مسقط .

وقال:” كنا مرنين في الدخول إلى هدنة مستدامة أو طويلة يتم فيها صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز وفقا لميزانية العام 2014م، والدخول في نقاشات أوسع تؤدي إلى وقف الحرب، وإنهاء الحصار بشكل كامل، وخروج القوات الأجنبية من اليمن، ومن ثم التهيئة للحوار السياسي بين اليمنيين وصولا إلى حل سياسي دائم”.

صرف مرتبات الموظفين باليمن 2022

واستدرك بالقول “إن التحالف يطلق وعودا لا أثر لها بشأن صرف المرتبات وإنهاء الحرب والحصار وخروج القوات الأجنبية من البلاد، لكن متى يتم البدء في ذلك ومن أين نبدأ”.

واتهم عبدالسلام دول التحالف بـ “إطلاق وعود لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وإنهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية”.

وأكد أن “سلطنة عمان حريصة على تحقيق السلام في اليمن، من باب المصالحة والجوار، ودورها في المباحثات مع كل الأطراف مهم وإيجابي”.

ومؤخرا كثفت سلطنة عمان جهودها الرامية إلى إنهاء الحرب، بما يحقق السلام والاستقرار عبر عملية سياسية شاملة” في البلاد.

وتقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع الطرفين المتصارعين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d