أخبار عاجلة
LUSAIL CITY, QATAR - NOVEMBER 22: Lionel Messi of Argentina celebrates after scoring their team's first goal from the penalty spot during the FIFA World Cup Qatar 2022 Group C match between Argentina and Saudi Arabia at Lusail Stadium on November 22, 2022 in Lusail City, Qatar. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

شاهد : ملخص أهداف مباراة المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم قطر 2022 

مخلص أهداف مباراة الأرجنتين ضد فرنسا

خرج منتخب الأرجنتين متقدما بهدفين دون رد، على منافسه منتخب فرنسا، في المباراة التي تجمعهما حاليا على إستاد لوسيل، ضمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تختتم فعالياتها اليوم الأحد.

بداية المباراة كانت حذرة من جانب الفريقين وخصوصا المنتخب الفرنسي، الذي اعتمد على الوقوف بنصف ملعبه، في ظل استحواذ لاعبي الأرجنتين على الكرة.

ومع الدقيقة الثامنة كانت أول فرصة خطيرة على المرمى الفرنسي، من جانب الأرجنتين عبر اللاعب دي بول الذي وصلته الكرة بعد عدة تمريرات أمام منطقة جزاء الديوك، ليسدد كرة أرضية اصطدمت بالدفاع الفرنسي وخرجت إلى ركلة ركنية.

وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول، لاحت فرصة خطيرة للتانجو الأرجنتين من هجمة بدأها ميسي، حتى وصلت إلى الجانب الأيمن لتنتهي بكرة عرضية تمر داخل منطقة جزاء فرنسا من أمام ميسي حتى وصلت إلى دي ماريا الذي أطلق تصويبة علت مرمى الديوك.

 

ومع أول ظهور للمنتخب الفرنسي في مناطق الخطورة أمام مرمى الأرجنتين، حصل الديوك على خطأ وركلة حرة من الجانب الأيسر، وقام بتنفيذ الركلة جريزمان داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جيرو ولعبها برأسه، لكنها علت العارضة واحتسبها الحكم خطأ على جيرو.

 

الدقيقة 23 حملت النبأ السعيد لجماهير التانجو ورفاق المدرب ليونيل سكالوني، بعد أن حصل دي ماريا على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة جزاء فرنسا، حيث تقدم الليو ميسي للكرة وسددها أرضية رائعة على يسار الحارس هوجو لوريس، الذي ارتمى في الزاوية الأخرى للمرمى، لتنفجر مدرجات ملعب لوسيل فرحا بالهدف الأول للتانجو.

 

 

عقب الهدف الأول للتانجو، أحكم لاعبو التانجو سيطرتهم على أرضية الملعب، مع تراجع فرنسي واضح، في ظل فرض المدرب ليونيل سكالوني أسلوبه وخصوصا على وسط الميدان، ولاحت بعض الفرص من خلال تسديدات بعيدة للتانجو، لكنها لم تصل لحد الخطورة الكبيرة.

 

وفي لقطة فنية أكثر من رائعة، بدأ الليو ميسي حملة الهدف الثاني في الدقيقة 36، بعد أن وصلته الكرة في وسط الملعب وبحركة مهارية وسط ثنائي من لاعبي الديوك تسلم الكرة ومررها في الجانب الأيمن إلى ألفاريز الذي أرسل تمريرة أرضية طولية إلى أليستر، لينفرد الأخير بالمرمى الفرنسي لكن قبل أن يقبض عليه دفاع الديوك مرر أرضية ساحرة إلى القادم من الخلف دي ماريا، المندفع بقوة الصاروخ، ليسدد الكرة في مرمى لوريس، معلنا عن الفرحة الثانية لأبناء التانجو.

 

 

وقبل نهاية الشوط الأول بنحو 4 دقائق من وقته الأصلي، أجرى ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، تغييرين دفعة واحدة بنزول تورام ومواني بدلا من جيرو وديمبلي، من أجل تحسين وضعية الديوك داخل ملعب لوسيل، وبعدها احتسب الحكم 7 دقائق وقت بدلا من الضائع، لكن الشوط لم يشهد أي جديد، لينتهي الفصل الأول من النهائي بتقدم التانجو بهدفين دون رد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d